الناقل الوطني يستهدف افتتاح خط مباشر إلى العاصمة بكين قريبا

الطيران العُماني يحتفل بتدشين أولى رحلاته المُباشرة إلى الصين بواقع 4 رحلات أسبوعية

...
...
...

 

الجابري: الخط الجديد سيكون له أثر ملموس على مستوى مشروعات الدقم والسلطنة بشكل عام

 

جوانزو- نجلاء عبد العال

 

حطَّت أولى رحلات الطيران العُماني الناقل الوطني للسلطنة مساء الجمعة في مطار مدينة جوانزو بجمهورية الصين الشعبية إيذاناً بتدشين أوّل خط عماني مُباشر إلى الصين. وحملت الرحلة الافتتاحية رقم WY 851 على أن يتبعها رحلات أخرى بواقع 4 رحلات أسبوعية. وفي احتفال بمطار مسقط قبيل انطلاق الرحلة، قال معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إنّ تدشين خط مسقط - جوانزو له أهمية كبيرة على مستوى الدقم والسلطنة بشكل عام، ومن المنتظر أن يكون له أثر إيجابي على التعاون التجاري والاقتصادي والسياحي بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية الصديقة.

 

وأوضح معاليه أن الخط الجديد سينعكس أثره على المشروع الصناعي الصيني في الدقم حيث يقرب بين الدقم والصين الشعبية في مجال التبادل الاستثماري وحركة أصحاب الأعمال بين البلدين، لافتاً إلى أن الخط لن يكون الوحيد للطيران العماني إلى الصين وإنما سيتوزع إلى مناطق ومدن أخرى في جمهورية الصين الشعبية الصديقة. كما يسعى الطيران العماني إلى افتتاح خط مباشر إلى العاصمة بكين قريبا.

 

وعبر سعادة السفير يو فولونغ سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى السلطنة عن سعادته بتدشين الطيران العماني هذا الخط المباشر (مسقط - جوانزو - مسقط) الذي سيساعد على اختصار المسافة بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية ويشجع على زيادة تبادل الزيارات بين البلدين الصديقين. وأكد سعادة السفير أن تشغيل الخط الجوي المباشر بين السلطنة والصين سيسهم في تعزيز التبادل التجاري بين جمهورية الصين الشعبية ودول آسيا الوسطى وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط مشيدا بالموقع الجغرافي الإستراتيجي الذي تتميز به السلطنة والمقومات السياحية التي تتمتع بها مما شأنه زيادة عدد السياح القادمين من جمهورية الصين إلى السلطنة.

ويعد خط مسقط - جوانزو أولى وجهات الطيران العُماني إلى جمهورية الصين الشعبية، إذ يعتزم الناقل الوطني تسيير 4 رحلات أسبوعية من شأنها أن تتيح للعملاء من الصين الوصول إلى محطات كثيرة أخرى عبر شبكة الطيران العُماني المطردة النمو. ويساهم الخط إلى جوانزو في تقوية الروابط الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي تجمع بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية الصديقة، كما سيحظى القادمون من الصين بالتعرف على ثقافة السلطنة الغنية.

ويأتي تدشين الخط الجديد إلى الصين استجابة للطلب المتزايد للعملاء والذي يعكس بوضوح التزام الطيران العُماني المتواصل في برنامجه التوسعي الطموح على مستوى الأسطول وشبكة خطوطه الجوية الحالية إضافة إلى سعيه الدؤوب إلى تطوير خدماته ومنتجاته على متن الأجواء.

وشهد الناقل الوطني انضمام طائرات جديدة إلى قوام أسطوله الجوي بالإضافة إلى استحداث مجموعة من الوجهات الجديدة والمميزة، فضلاً عن تدشين مُنتجات وخدمات جديدة، الأمر الذي يساهم في إيجاد تجربة سفر مميزة.

ويعتزم الطيران العُماني تسيير رحلاته المجدولة إلى جوانزو في أيام الإثنين، والأربعاء، والجمعة، والأحد، مستخدمًا طائراته الفاخرة ذات البدن العريض من طراز الإيرباص أيه 330 حيث غادرت الرحلة الجديدة مطار مسقط الدولي في تمام الساعة العاشرة والربع صباحًا، وستصل مطار جوانزو الدولي في تمام الساعة التاسعة من مساء نفس اليوم. على أن تكون رحلة العودة أيام الأحد، والثلاثاء، والخميس، والسبت، وتغادر مطار جوانزو الدولي في تمام السادسة وخمس وعشرين دقيقة صباحًا، لتصل مسقط في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا.

وأقلعت الرحلة الافتتاحية من مطار مسقط الدولي في تمام الساعة العاشرة والربع صباح الجمعة، ووصلت مطار جوانزو الدولي في تمام التاسعة من مساء اليوم نفسه، حيث استقبل الوفد العماني وفد رسمي صيني على رأسه سعادة لي تشنج وين سفير شؤون منتدى التعاون الصيني العربي بوزارة الخارجية الصينية، وأعرب عن تقديره لسلطنة عُمان وقائدها، مشيرا إلى الروابط التاريخية بين البلدين والتي تسعى الصين إلى توثيقها أكثر فأكثر من خلال برنامج "الطريق الحزام".

 

تعليق عبر الفيس بوك