نظمته جمعية "هواة العود"

8 مطربين عمانيين يصدحون بحب الوطن في حفل بولاية صحار

 

 

الرؤية - خالد الخوالدي

نظمت الجمعية العمانية لهواة العود بالتعاون مع مركز عمان للموسيقى التقليدية الحفل الغنائي (ليالي عمان) بمناسبة العيد الوطني السادس والأربعين المجيد، وذلك مساء الأربعاء الماضي على المسرح المفتوح بجامعة صحار بولاية صحار.

وتغنى في هذا الحفل ثمانية مطربين، حيث صدحت حناجرهم بحب الوطن والولاء لقائده المفدى، وقدموا عددا من الأغاني المتنوعة. وشهد الحفل حضورًا جماهيريا كبيرا، استمتع بأعذب معاني حب الوطن، كما أضفى الشاعر مازن الهدابي على الحفل نكهة خاصة من خلال تقديمه عدداً من أشعاره المعروفة والتي طلبها الجمهور.

افتتحت الحفل فرقة الشمال للفنون الشعبية بتقديم عدد من الرقصات الشعبية التي أمتعت الجمهور، ثم بدأ الحفل مع الفنان مسلم كيهود بصوته الجميل فتغنى في حب القائد من خلال أغنية (قائد الخير) تلتها أغنية (الليالي عودتني) وأغنية (مساكين) وقدمت الفنانة نسمة الرئيسية بصوتها الدافئ أغنية (حيوها) من أجمل أغاني الفنان أحمد الحارثي ثم أغنية (بلاني زماني) وأغنية (ليلة لو باقي ليلة) وهي من أجمل أغاني  الفنان عبد الرب إدريس، ثمّ قدّم الفنان عاصم الرحيلي الأغنية الوطنية (موطن العز) بعدها قدم فاصلا من الأغاني العاطفية كأغنية (راضي بحبك) وأغنية (آه يا قلبي)، وأعلن الفنان سيف الحارثي حبه لبلده عمان من خلال أغنية (إعلان حب) وغنى (أسمر يا غالي) و(ألا يا من بسهمه رماني) تلا ذلك الفنان زاهر رجب الملقب بفتى البوادي وبروح وطنية غنى أغنية (عيدي يا بلادي) ثم قدم من الأغاني الشعبية (غرام الحب) و(غرمان).

وتألقت الفنانة ليلى نصيب بصوتها الشجي بالأغنية الوطنية (فرحة الدار) ثم أغنية (تناظر الساعة) من أجمل أغاني الفنانة الاماراتية أحلام، وختمت وصلتها بأغنية (هذا إلي شايف نفسه) بعدها أطرب الفنان سيف الريسي الحضور بأغنية (قابوس البطل) وهي من الأغاني الوطنية الجميلة وأغنية (طال ليلي) و(أخذت قلبي) واختتمت الأمسية الغنائية بالفنان الكبير أحمد غدير الذي أمتع الحضور بصوته الجميل من خلال أغاني (قبلة الإشراق) و(أمنية وألتقينا) و (ساري بالله) و(عجَل يا رسولي) فكان ختاما جميلا لحفل غنائي حلقت فيه الحناجر الحناجر الذهبية في سماء ولاية صحار وقدمت أروع الأغاني وأجملها ابتهاجا وفرحة بهذه المناسبة الوطنية.

يذكر أنّ الجمعية العمانية لهواة العود حرصت على إقامة مثل هذه الحفلات الغنائية "ليالي عمان" باستضافة كوكبة من الفنانين العمانيين من جميع محافظات السلطنة. وكان آخرها في ولاية منح وصور وولاية المصنعة. وتهدف الجمعية من إقامة هذه الفعالية -التي تعتبر من ضمن فعالياتها الرئيسية- لمشاركة الجمهور ومحبي هذا الفن الجميل في تلك الولايات ولتحتفل معهم بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوب الجميع، إضافة إلى التعريف بالفنان والعازف العماني وإيجاد مساحة لهم من خلال التزامن مع معظم فعاليات السلطنة، إضافة إلى تقديم المطرب العماني والعازف العماني في عرض مباشر وخلق جو فني مع النغم والطرب، وأيضا إبراز الفن التراثي والشعبي من خلال ما تقدمه الفرق الشعبية من فنون شعبية معروفة بالولاية.

تعليق عبر الفيس بوك