"عمان العربي" يستعرض إنجازات البنك خلال 2016 ويناقش خطط العمل المستقبلية

مسقط - الرُّؤية

عَقَد بنكُ عُمان العربي اجتماعاً بحضور جميع موظفيه في منتجع وسبا شانجريلا بر الجصة. وترأس الاجتماع أمين الحسيني الرئيس التنفيذي للبنك؛ لمناقشة إنجازات البنك على مدار العام، وتسليط الضوء على خططه وأهدافه للعام 2017. وهنأ الحسيني كافة الموظفين على النجاح الذي شهده البنك خلال هذا العام، وشكرهم على جهودهم المثمرة ومساهماتهم القيمة في مسيرة النمو. وتطرَّق إلى أهم المنجزات التي حققها البنك على مدار العام، وناقش إستراتيجية العام المقبل؛ بما في ذلك الموازنة المخصصة وتطوير الأعمال لضمان سير التقدم بشكلٍ ثابت ومستدام.

وقال الحسيني: إنَّ البنك حقق نمواً ملحوظاً خلال الأعوام الماضية، ولعلَّ نمو الإيرادات ومستوى الخدمات بشكلٍ مطرد يُعدُّ دليلاً واضحاً على مدى الإنجاز الذي يُمكننا تحقيقه مستقبلاً. ومما لا شك فيه أنَّ لعملائنا الأوفياء وموظفينا نصيبا كبيرا فيما حصدناه من نجاح على مدار ثلاثة عقود، وأننا ملتزمون بمواصلة الاستثمار في نقاط قوتنا لتصدر قطاع البنوك في السلطنة.

من جانبه، قال رشاد المسافر نائب الرئيس التنفيذي في البنك: نركز في إستراتيجيتنا للعام المقبل على تحسين مستوى خدمة العملاء وفق أعلى المعايير العالمية، إضافة إلى توسيع محفظة منتجاتنا وحلولنا المصرفية. كما ننوي توفير مزيدٍ من الفرص التدريبية لصقل مهارات كوادرنا البشرية الوطنية بما يعود بالنفع على مستوى أداء البنك، ويزيد من إسهاماتنا في تعزيز اقتصادنا الوطني.

وناقش اللقاء الخدمات الجديدة التي أطلقها البنك لعملائه خلال هذا العام، والتطرق للمنتجات والخدمات التي سيتم طرحها في القريب العاجل؛ حيث تمَّ عرضُ فيديو توضيحي لإطلاع الموظفين على مدى المزايا والخدمات المتقدمة التي سيستمتع بها عملاء بنك عُمان العربي في 2017. ويشار إلى أنَّ بنك عُمان العربي تأسَّس في العام 1984، بعد أن استحوذ على فروع البنك العربي في السلطنة. وعلى مدار 3 عقود، تمكن البنك من توسيع رقعة انتشاره وتعزيز مكانته في السوق وإثراء تجربة عملائه بتشكيلة متكاملة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية المبتكرة للأفراد، والشركات، وتمويل المشاريع، والصيرفة الاستثمارية، والتمويل التجاري، والصيرفة الإسلامية.

ويوجد لدى بنك عُمان العربي أكثر من 65 فرعاً ومكتباً، وما يزيد على 135 صرافا آليًّا منتشرة في جميع أنحاء السلطنة، تتصل بفروع البنك العربي الـ600 الموجودة في 5 قارات مختلفة. وتمتلك الشركة العُمانية الدولية للتنمية والاستثمار "أومنيفست" 51% من حصص البنك، بينما تعود النسبة المتبقية من الأسهم والتي تبلغ 49% إلى البنك العربي. ووصل إجمالي قيمة أصول البنك في 31 ديسمبر 2015 الماضي إلى 1.98 مليار ريال عُماني (5.15 مليار دولار أمريكي) بصافي قيمة قدرها 226 مليون ريال عُماني (587 مليون دولار أمريكي).

تعليق عبر الفيس بوك