خلال حفل عشاء للإعلاميين بمناسبة رمضان

بنك ظفار يستعرض أبرز الإنجازات ويميط اللثام عن خطط مستقبلية لتطوير العمل المصرفي

مسقط- الرؤية

نظّم بنك ظفار حفل عشاء للإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام في سلطنة عمان لتعزيز التواصل وتبادل الآراء والأفكار بينهم وبين موظفي البنك؛ إذ يشكل الإعلام والصحافة شريكًا أساسيًا في مسيرة النجاح والتقدم الذي يرافق البنك.

تحقيق أعلى ربح تشغيلي في 8 سنوات.. وصافي الأرباح يبلغ 38.8 مليون ريال

واستعرض سعيد بن جمعة البوسعيدي رئيس قسم التسويق والتواصل المؤسسي لدى بنك ظفار خلال حفل العشاء النتائج المالية لبنك ظفار في عام 2023؛ إذ حقق أعلى ربح تشغيلي في الثمان سنوات الماضية بـ76 مليون ريال، بينما بلغت صافي الأرباح 38.8 مليون ريال بنسبة ارتفاع 13.4% مقارنة بعام 2022. وأوضح البوسعيدي أن البنك افتتح 55 فرعًا جديدًا بمختلف ولايات سلطنة عمان خلال الثمانية عشر شهرًا الماضية؛ ليصل إجمالي عدد الفروع حاليا إلى 118 فرعًا، مما يضع البنك في المرتبة الثانية كأكبر بنك بعدد الفروع في سلطنة عمان. كما ارتفعت عدد الأجهزة (الصراف الآلي، الإيداع النقدي، وأجهزة متعددة الاستخدام وأجهزة تفاعلية متعددة الخدمات) بنسبة 36% لتصل إلى 350 جهازا.

118 فرعًا و350 جهاز صرف آلي لخدمة عملاء بنك ظفار

وأشار البوسعيدي إلى أن بنك ظفار يقدم خدمات جديدة ومتنوعة لكل شرائح المجتمع مثل خدمات الاستثمار الذي يساعد الزبائن على تحقيق زيادة رأس المال وإدارة صناديق الاستثمار، والمحافظ الاستثمارية. إضافة إلى نظام حماية الأجور الذي يسهل على رواد الأعمال دفع رواتب موظفيهم بطريقة مريحة وفعالة. كما إن حساب الضمان لمشاريع التطوير العقاري من الخدمات الجديدة التي يقدمها البنك الذي يوفر الأمن والحماية لكلا الطرفين المعنيين في المعاملة العقارية. ولفت البوسعيدي الانتباه إلى أن البنك أعاد إطلاق فئات مصرفية مصممة خصيصا للشباب والنساء، إضافة إلى حساب الرفعة والريادة.

وأكد البوسعيدي أن البنك يعمل خلال السنة الجارية على تطبيق مبدأ الحوكمة للعمليات التشغيلية وتعزيز استثماراته وإدارة المخاطر لخلق قيمة طويلة الأمد، وتطوير المشاركة الرقمية من خلال تفاعل متعدد القنوات، إضافةً إلى استخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا لتحسين الإنتاجية والسرعة في الأداء وتجربة الزبائن، واتباع أسلوب منضبط لإدارة المخاطر لحماية أنظمة البنك وخصوصية الزبائن.

وتحدث البوسعيدي عن أبرز الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك عبر مختلف القنوات الرقمية أهمها الخدمات المصرفية عبر الانترنت، والخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال؛ حيث يمكنهم من إدارة شؤونهم المالية والاطلاع على حساباتهم بكل سهولة، وتحويل الأموال محليا ودوليا، وطلب دفتر الشيكات، ودفع الفواتير وغيرها. إضافةً إلى تطبيق "انطلاقة" الذي يساعد الزبائن على فتح حساب توفير خاص بهم وبشكل فوري. كما يوفر البنك خدمة الدفع الإلكتروني عبر نظام نقاط البيع عبر الأجهزة الذكية. ويعتزم البنك تدشين الخدمات المصرفية الخاصة لتلبية متطلبات الأشخاص ذوي الثروات العالية.

ووجه سعيد البوسعيدي الشكر إلى  ممثلي وسائل الإعلام على دعمهم المستمر ورحب بالأفكار الجديدة لتعزيز الهوية المؤسسية، وقال إن أولوية البنك هي اكتساب العلاقات وتعميقها، وتعزيز استخدام البيانات، لتحسين الإنتاجية وتجربة الزبائن. كما يعمل البنك أيضًا على إعطاء الأولوية للتكامل البيئي والاجتماعي والحوكمة لجميع عملياته.

تعليق عبر الفيس بوك