السلطنة تشارك في معرض الدوحة الدولي للكتاب

 

مسقط – الرؤية

 تشارك السلطنة ممثلة بوزارة التراث والثقافة، في فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته (27) والذي تنظمه وزارة الثقافة والفنون والتراث بدولة قطر الشقيقة، وذلك خلال الفترة من 30 نوفمبر ـ 10 ديسمبر2016م.

وتأتي هذه المشاركة في إطار تفعيل الحضور العماني بمعارض الكتاب الدولية لمتابعة تحقيق الأهداف والتي من أهمها التعريف بالكتاب العماني، وإبراز الجانب الفكري والأدبي والتاريخي للسلطنة وتفعيل مجال التعاون الثقافي، وكذا لتعزيز التبادل في مجالات التأليف والنشر وما يتصل بطباعة وصناعة الكتاب، ومن جانب آخر التعريف بالكتاب العمانيين ودور النشر العمانية وإيصالهم بنظرائهم في مختلف دول العالم.

وستشارك الوزارة بمطبوعاتها التي تتناول جوانب متعددة منها التاريخية والأدبية والثقافية والفقهية، إضافة إلى جملة من الإصدارات والمطبوعات الثقافية التي أصدرتها خلال عام 2016م. كما سترفد الوزارة جناح السلطنة بإصدارات جديدة ومتنوعة تم تنسيق تحضيرها بالتعاون مع مختلف الوحدات الحكومية بالسلطنة، وكذا المؤسسات الثقافية الخاصة.

ويعد معرض الدوحة الدولي للكتاب من المعارض المهمة التي حرصت الوزارة على المشاركة فيها نظرًا للإقبال الذي يشهده المعرض من مختلف الشرائح العمرية والنخب الثقافية والفكرية، وكذا المؤسسات الثقافية والعلمية والتعليمية التي بدورها تحرص على زيارة جناح السلطنة للحصول على الكتب والمراجع المهمة لكافة المجالات.

  

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك