"الإحصاء والمعلومات" يجري استطلاعا للرأي حول الجوائز البنكية

 

 

مسقط - الرُّؤية

بدأ المركزُ الوطنيُّ للإحصاء والمعلومات، أمس، استطلاعا للرأي حول الجوائز التي تقدِّمها البنوك بالسلطنة. ويهدفُ الاستطلاع -الذي يستمر حتى 15 ديسمبر- إلى قياس مَدَى رَوَاج الجوائز والسحوبات المالية المقدَّمة من قبل المصارف، وتأثيرها على جذب المودعين، وتشجيع الاستثمار في القطاع المصرفي بالسلطنة.

ويهدفُ المركز -من خلال الاستطلاع- إلى توفير معلومات ومُؤشرات مهمَّة عن اتجاهات الأفراد حول عدد من الاعتبارات الخاصة بالجوائز والسحوبات المالية التي تُقدِّمها المصارف؛ من خلال معرفة المعايير التي يتَّبعها الأفراد في اختيار البنوك التي يتعاملون معها، ومدى رواج الجوائز والسحوبات التي تقدمها البنوك، وكذلك مَدَى معرفة الأفراد لشروط الجوائز البنكية وآلية توزيعها، وتقييمهم حول شفافيتها.

ويستهدفُ الاستطلاع المواطنين والمقيمين في السلطنة بدءًا من عُمر 18 سنة، والذين يمتلكون حسابات لدى البنوك الموجودة في السلطنة. ويبلغ حجم العينة 3000 فرد (كحدٍّ أدنى) من مختلف محافظات السلطنة، ويتيح العدد الحصول على تقديرات لأغلب النسب المراد تقديرها في الاستطلاع على المستوى الإجمالي للسلطنة ومستوى المحافظات في حدود هامش خطــأ لا يتعدى 3%.

ويجري جمع البيانات الخاصة بالاستطلاع عن طريق الاتصالات الهاتفية، وتمتاز هذه الطريقة بتوفير الوقت والجهد وتكلفة جمع البيانات؛ مما يُتيح إمكانية إجراء الاستطلاع بشكل دوري. كما أنَّ أسلوب الاتصالات الهاتفية مُناسب لموضوع الاستطلاع؛ من حيث سهولة وعدد الأسئلة بالاستمارة. وسيتوفر الاستبيان باللغة الانجليزية وبلغة الأوردو أيضاً؛ من أجل استفتاء أراء المقيمين الذين لا يجيدون اللغة العربية.

 

تعليق عبر الفيس بوك