بدء تقييم المتنافسين على "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" في فئة "الروبوت"

...
...
...
...
...
...

الرُّؤية - فايزة الكلبانيَّة

تصوير/ راشد الكندي

انطلقتْ، أمس، أوْلَى مَرَاحل تحكيم المجالات العلمية ضمن "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" 2016، والمتمثلة في مجال "الروبوت"، وتضم لجنة التحكيم في مجال الروبوت: علي بن خلفان الغداني، وبدر بن أحمد الحبسي، وقد بلغ عدد المتنافسين في هذا المجال 22 متنافسا.

وقال علي بن خلفان الغداني عضو لجنة التحكيم لمجال الروبوت: "لاحظنا خلال مرحلة التقييم ولقائنا مع المتنافسين، أنَّ هناك اتساعًا في جودة الأداء للمشاريع في النسخة الرابعة هذا العام، مقارنة بالسنة الماضية، إلى جانب الجودة في الحركة الهندسية للمشاريع وقوة البرمجة، فضلا عن التنوع في قطاعات ومجالات المشاريع". وأوضح أن المشاريع تباينت بين المتحكمات، والمزرعة الذكية، وإعادة تدوير النفايات، ومجال الزراعه، مشيرا إلى أنَّ الإقبال هذا العام والمنافسة لم تقتصر على طلاب المدارس فقط، بل توافد طلاب الجامعات والكليات، وبلغ العدد في المرحلة النهائية 5 مشاريع خارج نطاق المدارس.

فيما قال بَدْر بن أحمد الحبسي عضو لجنة التحكيم لمجال "الروبوت": إنَّ المشاريع تنوعت في مخرجاتها وتصاميمها، وتميزت بالرقي بالافكار المقدمة من المتنافسين. معبرا عن فخره بما لمسه من طموح وكفاح في المشاريع المقدمة؛ مما يعكس روح الطموح والعزيمة لدى أبناء الوطن. وأوضح أنَّ الكثيرَ من المشاريع المقدمة تُركِّز على تذليل التحديات المعاصرة، ووضع الحلول لمختلف المشكلات الحياتية. وأكد أنَّ المشاريع تتسم بأنها تحمل أفكارا جديدة وواعدة، لكنها بحاجة الى إعادة تنظيم وتطوير مستقبلا، فضلا عن أنها تنتظر بكل تأكيد الرعاية المرتقبة من المؤسسات المهتمة بهذه المجالات، حتى تخرج هذه المشاريع إلى النور وتكون متاحة في متناول الجميع.

تعليق عبر الفيس بوك