مساهمات متعددة لـ"عمانتل" في دعم قطاع التعليم بالمبادرات الهادفة

 

 

مسقط – الرؤية

 

تشكل المسؤولية الاجتماعية إحدى أهم الركائز الرئيسية لأعمال عمانتل وذلك من منطلق إيمان الشركة بأهمية المساهمة في بناء قدرات أبناء الوطن، وتُدرك عمانتل كشركة وطنية رائدة في تقديم خدمات الاتصالات المُتكاملة في السلطنة أن قطاع التعليم هو المحور الأساسي في التنمية والتطوير وأن هذا القطاع يجب أن تتضافر معه كافة الجهود للنهوض به وتعزيزه لتحقيق الغايات الكبرى في تخريج أجيال مؤهلة قادرة على البناء والتعمير .

 

ودخلت عمانتل مؤخراً في شراكة إستراتيجية مع مجلس البحث العلمي لبناء وتوفير خدمات الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم والتي تهدف إلى ربط مختلف مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة عبر شبكة عالية السرعة تصل إلى جيجابت/ثانية وهو ما من شأنه المساهمة في تعزيز استفادة الطلبة من مصادر التعلم المتوافرة لدى مختلف مؤسسات التعليم العالي وربط هذه المؤسسات بنظيراتها في مختلف أنحاء العالم. وقد وقعت عمانتل عددا من الاتفاقيات مع كبريات الجامعات والكليات الحكومية والخاصة من أجل ربطها بهذه الشبكة الهامة.

 

كما تتعاون عمانتل مع مجلس البحث العلمي أيضًا في تنفيذ مبادرة أخرى تستهدف تحويل مشاريع التخرج الطلابية في قطاع الاتصالات ونظم المعلومات إلى شركات ناشئة ضمن برنامج «Upgrade» وبما يسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية الوطنية للبحث العلمي وذلك من خلال التعاون مع القطاع الخاص للاستثمار في حاضنات المشاريع وتطوير النماذج الأولية التي يتوصل لها الطلبة وتوفير منح لإنشاء برامج تجارية ناجحة قائمة على أسس علمية ومنهجية مدروسة وواضحة وتوجيه مشاريع التخرج لدى طلاب الجامعات والكليات بالسلطنة لحل قضايا معاصرة في مجال الاتصالات ونظم المعلومات.

كما تحرص عمانتل على دعم الابتكار والمبدعين من الشباب العماني من طلاب المدارس والجامعات ولعل شراكتها مع شركة مايكروسوفت العالمية ورعايتها لمسابقة كأس التخيل خلال السنوات الماضية من أبرز الأمثلة على ذلك. 

وبهدف تحفيز الطلاب من مختلف المدارس للتعارف، والاندماج بالمجتمع والمشاركة في منافسات رياضية ودية سيكون لها أثرها على مُستقبلهم الرياضي والاجتماعي معاً، فضلاً عن دورها في تعزيز نمط الحياة الصحية بين أفراد المجتمع وتكريم المُجيدين منهم دعمت عمانتل شراكتها مع وزارة التربية والتعليم لتنظيم الأيام الأولمبية المدرسية لعمانتل انطلاقاً من دورها الاجتماعي المتميز في تمهيد الطريق أمام الجيل الشاب لتحقيق المزيد من الإنجازات ولاسيما في القطاع الرياضي. وقد وصل عدد المشاركين من كافة ولايات السلطنة في النسخة الأخيرة أكثر من 4,250 طالباً.

ومن أجل صقل مهارات الطلبة العمانيين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، أطلقتْ عمانتل بالتعاون مع شركة هواوي العالمية المتخصصة في تكنولوجيا الشبكات برنامجاً تدريبيًّا متكاملاً يستهدف 100 خريج من جامعة السلطان قابوس وكلية كالدونيان والجامعة الألمانية للتكنولوجيا باختصاصات هندسة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ووقعت عمانتل في وقت سابق من هذا العام مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم لتوفير 3500 جهاز لوحي وذلك في إطار التعاون القائم بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسات القطاع الخاص، وقد تم عبر مذكرة التفاهم هذه توفير عدد (3500) جهاز لوحي من نوع هواوي ميديا باد، استفادت منها (100) مدرسة بمختلف محافظات السلطنة وبواقع (35) جهازا لكل مدرسة. وتكمن أهمية توفير تلك الأجهزة في دعم الجهود المبذولة لاستخدام التقنية الحديثة في العملية التربوية وتسهيل الحصول على المعلومة بأقصر وقت وأقل جهد وأكبر فائدة.  

 

تعليق عبر الفيس بوك