"المدى العربية" تصدر "الإدارة وظائف ومهارات"

 

 

مسقط - الرُّؤية

أصْدَرت "المدى العربية" كتابها "الإدارة وظائف ومهارات" في جميع فروع مكتبات "الجيل الواعد"، و"المنارة"، و"بيروت"، وكذلك في مكتبة "الثقافة الإسلامية" بصلالة.

ويُعدُّ الكتاب موسوعة إدارية متكاملة؛ حيث لأول مرة يتم جمع وظائف الإدارة مع أكثر من ست عشرة مهارة إدارية في كتاب واحد، وقد جاء الكتاب في 374 صفحة مُقسَّمة إلى ثلاثة فصول؛ يتناول الفصل الأول مُقوِّمات النجاح المؤسسي والفردي؛ وهي: الإرادة والانضباط، ثم القيم والأخلاق كأساس مهم من أسس الإدارة، ثم المدارس الإدارية التقليدية والحديثة وتاريخ الإدارة. أما الفصل الثاني، فيتناول وظائف الإدارة الخمسة: التخطيط، التنظيم، التوظيف، التوجيه والرقابة، وفي الفصل الاخير يتناول الكتاب المهارات الإدارية، ويقسمها إلى مهارات إنسانية؛ مثل: التحفيز، والتواصل...وغيرهما، ومهارات ذهنية؛ مثل: الإبداع، واتخاذ القرار...وغيرهما.

ويعدُّ الكتاب مفتاحًا لنجاح الأفراد في إدارة ذاتهم ومنظماتهم، كما يقدم الحد الأدنى من المعرفة والمهارة لشاغلي الوظائف الإدارية المتوسطة والعليا لتأدية أعمالهم وإنجازها بشكل احترافي. وقد حصل الكتاب على إشادة النقاد والمختصين في المجالات الإدارية كما حصل على الاعتماد العالمي من الأكاديمية البريطانية الأمريكية للتدريب.

تعليق عبر الفيس بوك