إعلان أسماء الفائزين بمسابقة المنتدى الأدبي.. وتسليم الجوائز الثلاثاء

 

 

مسقط - العُمانيَّة

أعْلَن المنتدى الأدبي، أمس، نتائج مسابقته الأدبية للعام 2016، والتي خَصَّصت دورتها الحالية باسم الشاعر أبو بكر الستالي، وشملت مجالات الشعر الفصيح والرواية والفكر.

وقال خميس بن راشد العدوي رئيس المنتدى  -في مؤتمر صحفي عُقِد بمقر المنتدى- إنَّه تمَّ مراعاة الفوارق العمرية في المسابقة، وإتاحة المجال للأقلام ذات الخبرة والأقلام الشابة في الوقت نفسه؛ من خلال تقسيم المسابقة إلى قسمين؛ أولهما: للأعمار من 30 عاما فما فوق، وثانيهما: لمن هم دون سن الثلاثين؛ بحيث يقدم القسم الأول عملاً كاملاً بينما يكتفي القسم الثاني بعمل مفرد.

وحصل ديوان "صائد الرمال والأشباح" للشاعر ماجد بن حمدان بن علي الندابي على الجائزة الأولى في مجال ديوان الشعر الفصيح للأعمال المكتملة (للأعمار من 30 سنة فما فوق)، وحَجَبت لجنة التحكيم جائزة الرواية لعدم توافر الشروط الأولية لكتابة الرواية في الأعمال المتقدمة، وفي مجال الكتاب الفكري لم يشارك أحد في هذا المجال.

وفي قسم الأعمال المفردة (للأعمار دون 30 سنة) مجال القصيدة الفصيحة فازت قصيدة "ظل نحيل على جدار متصدع" لفاطمة بنت إحسان بن صادق بالجائزة، وفازت مناصفة في مجال القصة القصيرة قصة "القابع خلف القناع" لمحمد بن حمدان بن محمد الزرافي وقصة "صك الغفران" لمريم بنت سعيد بن راشد العدوية.

ورأت لجنة التحكيم في مجال المقال الفكري حجب الجائزة؛ لأنَّ النص المشارك لم يشتمل على مقومات المقال الفكري.

ومن المقرر أن يُقيم المنتدى الأدبي، الثلاثاء المقبل، احتفالا بمقر الكلية العلمية للتصميم تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية لتسليم الجوائز للفائزين.

وأوضح العدوي أنَّ المنتدى الأدبي تسلم 22 مشاركة توزَّعت على 5 مجالات مختلفة من 6 مجالات مطروحة في المسابقة، ولم يتم استلام مشاركات في مجال واحد فقط وهو مجال الكتاب الفكري، وتم استبعاد ثلاث مشاركات: اثنتان لم تستوفيا الشروط في مجالي القصيدة الفصيحة والقصة القصيرة (فوق العمر المحدد)، والثالثة في مجال ديوان الشعر الفصيح اختار المشارك سحبها بسبب مشاركته في مجال الرواية. وأشار إلى أنَّ المنتدى تسلم فيما يتعلق بالقسم الأول في المجال الأول (ديوان الشعر الفصيح) مشاركتان و3 مشاركات في المجال الثاني (الرواية) ، ولم تُستلم أية مشاركة في المجال الثالث ( الكتاب الفكري) ، وفي القسم الثاني (الأعمال المفردة للأعمار دون 30 سنة) تسلم المنتدى 3 مشاركات في المجال الأول (القصيدة الفصيحة) و10 مشاركات في المجال الثاني (القصة القصيرة) ، وفي المجال الثالث (المقال الفكري) استُلمت مشاركة واحدة فقط. وضمت لجنة تحكيم الشعر والمقال الفكري الدكتور محمد بن عبدالكريم الشحي رئيساً، وبعضوية حسن بن عبيد المطروشي  وخميس بن قلم الهنائي،  فيما ضمَّت لجنة تحكيم الرواية والقصة محمد بن خلفان اليحيائي رئيساً، وعضوية زهران بن حمدان القاسمي والدكتور محمد زروق.

تعليق عبر الفيس بوك