الإثنين, 24 سبتمبر 2018

بنك العز الإسلامي يشارك في المسيرة السنوية للتوعية بمرض السرطان

الأربعاء 09 نوفمبر 2016 07:08 م بتوقيت مسقط

بنك العز الإسلامي يشارك في المسيرة السنوية للتوعية بمرض السرطان

 

 

مسقط - الرُّؤية

شاركَ بنكُ العزِّ الإسلامي، مُؤخرا، في المسيرة التوعوية حول الأخطار التي يسببها مرض السرطان، وآلية الوقاية منه. وتمَّ تنظيم المسيرة في حديقة القرم الطبيعية بالتعاون مع الجمعية العمانية للسرطان، وبمشاركة العديد من الشركات والمؤسسات. وشارك في المسيرة التوعوية العديد من الموظفين بصحبة عائلاتهم وعدد كبير من المواطنين. وتهدف الحملة إلى المساعدة على رفع الوعي  بالأخطار التي يسببها مرض السرطان، والطرق التي يتم اتباعها للوقاية منه وكذلك عرض تجارب لبعض الأشخاص الذين تمكنوا من التغلب على المرض بعد إصابتهم به.

ويحرص بنك العز الإسلامي منذ تأسيسه على المشاركة في مختلف البرامج والمبادرات الاجتماعية ويأتي ذلك كجزء من التزام البنك تجاه المجتمع ، وقد خصص البنك مبالغ من موازنته السنوية لبرامج المسؤولية الاجتماعية التي تخدم المواطنين بشكل مباشر. وقد أسهمت برامج التوعية التي تنظمها الجمعية العمانية للسرطان في زيادة الوعي في المجتمع للكشف المبكر عن المرض؛ حيث توضح الأرقام والإحصائيات ارتفاع نسبة التوعية 30%.

وحول مشاركة بنك العز الإسلامي في المسيرة السنوية للتوعية بمرض السرطان، قال عاصم كيدواي رئيس قسم التسويق والاتصالات المؤسسية: نحرص على المشاركة في مثل هذه الفعاليات لتذكر الأشخاص الذين فقدناهم بسبب هذا المرض، وتشجيع الذين لا يزالون يكافحون هذا المرض أيضا؛ حيث إنَّ مرض السرطان يعد أحد أهم الأمراض التي تهدد المعيشة في المجتمع، ومشاركة البنك تأتي لدعم المنظمات غير الربحية مثل الجمعية العمانية للسرطان.

وأضاف بأنَّ الجمعية العمانية للسرطان بلا شك تلعب دورا حاسما في خلق الوعي عن سرطان الثدي، كما أنَّ بنك العز الإسلامي يفخر للمشاركة وتقديم الدعم للجمعية للمساعدة على تثقيف ورفع وعي الراي العام حول آلية الوقاية من مرض السرطان.

يُشار إلى أنَّ بنك العز الإسلامي يعد إحدى أهم المؤسسات التي تلعب دورا كبيرا في برامج المسؤولية الاجتماعية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والمبادرات التي تؤدي إلى زيادة ورفع الوعي العام في مختلف المجالات.