اليوم.."بيت الغشام" تكرم الفائزين بمسابقة المقال

 

مسقط – الرؤية

تكرم مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة والإعلان الفائزين في مسابقة بيت الغشام الأدبية للشباب في مجال المقال، مساء اليوم، وذلك ضمن (لقاء التكوين) الشهري الذي يقام في مقر المؤسسة بغلا.

كما سيشهد اللقاء تكريم الكاتب مسعود الحمداني الفائز بجائزة الجمعية العمانية الأدباء والكتاب لأفضل إصدار هذا العام، في مجال المقال، عن كتابه (على عتبات الحرية) الذي صدر بالتعاون مع جمعية الكتاب والأدباء.

وفيما يتعلق بالفائزين في مسابقة بيت الغشام الأدبية للشباب في مجال المقال فقد فازت بالمركز الأول هاجر بنت جمعه اليحيائي عن مقالها "الشباب المتطوعون ومظلات الدعم بين مؤيد ومعارض"، ويناقش المقال موضوعًا مهما في المجتمع، يتعلق بالفرق التطوعية والعمل التطوعي والمظلة التي ينتمون إليها.

 وجاءت في المركز الثاني أسماء بنت محمد الفهدية، عن مقال "عقاقير الروح".. الذي يتحدث عن القراءة، حيث حاولت الكاتبة أن توصل أهمية القراءة.

فيما حلّ في المركز الثالث هود بن خلفان الرحبي، عن مقاله "ثقافة القطيع والمجتمع". الذي يناقش موضوعًا حيويًا وهو انجرار الناس مع الجماعة دون تدبر وإمعان خاصة في ظل وجود شبكات التواصل الاجتماعي.  كما نالت نور بنت فاضل العجمي جائزة تشجيعية عن مقالها "مفهوم التنشئة الاجتماعية وأثرها في بناء المجتمعات".

جدير بالذكر أنّ مسابقة بيت الغشام الأدبية للشباب مسابقة فصلية انطلقت بداية العام الجاري، وقد خصصت دورتها الأولى للشعر الفصيح، فيما خصصت دورتها الثانية للقصة القصيرة، والثالثة للمقالة، أمّا الدورة الرابعة فستعلن نتائجها قريبا فقد خصصتها للشعر الشعبي.

 

تعليق عبر الفيس بوك