ينطلق في مسقط 4 ديسمبر وبمشاركة دولية

"مسرح الدن" تعلن تفاصيل مهرجان الدن العربي لمسرح الكبار والطفل والشارع

 

 

 

 

مسقط – الرؤية

أعلنت فرقة مسرح الدن للثقافة والفن عن فعاليات وبرامج لمهرجان الدن العربي لمسرح الكبار والطفل والشارع الذي ستنطلق فعالياته خلال الفترة  من ٤ وحتى  ٩ من شهر ديسمبر المقبل، بمحافظة مسقط، جاء ذلك في مؤتمر صحفي أقيم أمس الأول بفندق جولدن توليب بالخوير.

ترأس المؤتمر الفنان طالب بن محمد البلوشي المستشار الفني للمهرجان والكاتب والمخرج إدريس النبهاني مُدير المهرجان ومحمد بن سالم النبهاني رئيس اللجنة المنظمة، حيث تمَّ الكشف عن المسابقات الثلاث التي ستكون محور انطلاق مهرجان الدن العربي لمسرح الكبار والطفل والشارع، وهي (طفولة وأناشيد وأحلام) لمسرح الطفل، و (حكايات ملونة على أرصفة شوارعنا) لمسرح الشارع، و (للروح والجسد إيقاع مسرح) لمسرح الكبار، والتي ستكون جميعها على مسرح كلية التربية والتعليم بالوطية.

 

سيُشارك في المهرجان في مسابقة مسرح الطفل كل من الكويت بمسرحية (الوشاح السحري) وتونس بمسرحية (بائعة الكبريت) كعروض خارجية، وستمثل السلطنة كل من فرقة الطواش وفرقة الرستاق المسرحية بعرضي (الصابر والساحر) و(مسرحية فزاعة).

أما مسابقة مسرح الشارع فتتضمن أن تكون جميع الفرق المشاركة  محلية من فرق وجامعات السلطنة وهي كلية التقنية العليا والجامعة الألمانية للتكنولوجيا وفرقة جعلان المسرحية ومسرح فريق الحيل وفرقة مسرح الفن الحديث.

أما الحدث الأبرز فسيكون مسابقة المسرح للكبار، والتي سيُشارك فيها كل من فرقة تواصل والفن الحديث من خلال مسرحيتي (دمية القدر) و(المزار) كعروض محلية، وستُشارك المملكة العربية السعودية بمسرحية (بعيدًا عن السيطرة) ودولة الإمارات العربية المتحدة بـمسرحية (سجل كلثوم اليومي) والمملكة الأردنية الهاشمية بمسرحية (الرخ). علما بأنَّ الدخول لمسابقة مسرح الكبار بتذاكر ستوفرها اللجنة المنظمة.

 وسيستضيف المهرجان نخبة من الفنانين العرب في مجال المسرح كمشاركين في الجلسات الحوارية والندوات وحلقات العمل التي ستُصاحب المهرجان من أجل المساهمة والمشاركة في إنجاح المهرجان الذي يُعد من أبرز الفعاليات الموجودة في السلطنة خلال هذه الفترة، وسيتواجد كل من رويدا غالي وسميرة بارودي وشاهديه زيتون من  لبنان، ونبيل مهيوب ويوسف البحري من تونس، وأمل دباس وعدنان مشاقبه من الأردن، وإبراهيم عسيري وفرج الظفيري وعبد الناصر الزاير من السعودية، وسيد علي حسن وفريد عبد العزيز البيلي من مصر، وعجاج سالم من سوريا.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك