الفطيسي يرعى اليوم انطلاق أعمال ندوة "تطبيقات الفضاء من أجل التنمية الشاملة"

 

 

مسقط - العمانية

 

تنطلق، اليوم، أعمال الندوة الوطنية حول "الاستخدامات السلمية لتطبيقات وتقنيات الفضاء الخارجي من أجل التنمية الشاملة" وتنظمها وزارة النقل والاتصالات على مدى يومين، في قاعة عُمان بفندق قصر البستان. ويرعى معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي، وزير النقل والاتصالات، حفل افتتاح أعمال الندوة، بحضور عدد من أصحاب السعادة الوكلاء، والرؤساء التنفيذيين لعدد من الشركات إلى جانب المهتمين والمختصين.

 

وقال الدكتور سعود بن حميد الشعيلي، مدير عام خدمات الاتصالات والبريد، إنّ الندوة الوطنية تهدف إلى بث الوعي حول أهمية الاستخدامات السلمية لتطبيقات تقنيات الفضاء المختلفة، ودورها في التنمية الشاملة والمستدامة؛ بجانب بناء القدرات الوطنية في هذا المجال.

ويأتي تنفيذ أعمال هذه الندوة ضمن سلسلة من الحلقات والندوات التي نفذتها وزارة النقل والاتصالات في مجال تقنيات الفضاء وتطبيقاته. وأضاف الشعيلي أنّ نخبة من الخبراء العالميين في هذا المجال يشاركون في أعمال الندوة من ست دول تشمل الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وتركيا والصين واليابان ومنظمة التعاون آسيا- المحيط الهادي للفضاء، حيث يقدم المتحدثون تجاربهم حول الاستخدامات السلميّة لتطبيقات الفضاء وأثرها على التنمية الشاملة.

ويشارك في الندوة الوطنية حول الاستخدامات السلمية لتطبيقات وتقنيات الفضاء الخارجي من أجل التنمية الشاملة، خبراء ومتحدثون من السلطنة لعرض التجارب الناجحة لاستخدام تطبيقات الفضاء.

وأشار مدير عام خدمات الاتصالات والبريد إلى أنّ مشاركات المتحدثين ستتوزع حول استخدام وتطبيقات الفضاء في التخطيط والاستشعار عن بعد، والتنمية المستدامة، وإدارة الكوارث، والاتصالات وربط البيانات.

 

وتعرض الندوة التجارب الدولية الناجحة في هذا المجال والتعرف على العقبات والتحديات التي قد تحول دون الاستفادة من التطبيقات المختلفة لتقنيات الفضاء والتعرف على الحلول المقترحة للتغلب عليها.

تعليق عبر الفيس بوك