إصدارات عمانية متنوعة المشارب في جناح السلطنة بمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب

 

 

فرانفكورت - العُمانيَّة

شاركتْ السلطنة -مُمثلة بوزارتي الإعلام والتراث والثقافة- في الدورة الـ68 لمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2016م، الذي اختتم فعالياته أمس.

وضمَّ جناح السلطنة في المعرض العديد من الإصدارات العمانية في العديد من المجالات الأدبية والفنية والفكرية والعلمية والتاريخية...وغيرها، والعديد من الإصدارات باللغة الإنجليزية، وكتاب عُمان السنوي الذي صدر بعدة لغات شملتْ الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والايطالية والبرتغالية، كما تمَّ عرض أقراص ممغنطة لبعض الإصدارات وصور تعريفية لأبرز المعالم الحضارية والطبيعية في السلطنة. وتم تخصيص ركن في الجناح عرضت خلاله الأفلام الوثائقية المتعلقة بالجوانب الثقافية والتراثية والسياحية بالسلطنة.

وقال السيِّد مُحمَّد بن خلفان البوسعيدي مدير عام مساعد للإعلام الخارجي بوزارة الإعلام، إنَّ مشاركة السلطنة السنوية في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب تستهدف إبراز التراث الثقافي والتاريخي والأدبي للسلطنة، وما حققته السلطنة منذ فجر النهضة المباركة من منجزات في شتى المجالات، وزيادة تفعيل التواصل الثقافي مع مختلف دول العالم، خاصة وأنَّ معرض فرانكفورت الدولي يعدُّ من أكبر المعارض الدولية التي تستقطب المثقفين والكتاب والباحثين والناشرين من كل البلدان، إضافة إلى دور الجناح في التعريف بالإصدارات العمانية في شتى المجالات. وأشار إلى أنَّ جناح السلطنة استقطب أعدادا كبيرة من زوار المعرض وشهد حركة مستمرة تنوعت بين أكاديميين وباحثين وطلاب الجامعات ومهتمين بالشأن العماني وفئات المجتمع الأخرى الذين أعربوا عن إعجابهم واهتمامهم بما اشتمل عليه جناح السلطنة من مفردات الثقافة العمانية ووسائل تعريفية بالمعالم الحضارية.

 

تعليق عبر الفيس بوك