صدور العدد الخامس من مجلة مرشد للأطفال

 

 

 

 

مسقط – الرؤية

صدر هذا الأسبوع العدد الخامس من مجلة مرشد الخاصة بالأطفال، وهي شهرية تصدر عن مركز تكنولوجيا الصحافة والنشر والإعلان، ويأتي إصدار هذا العدد متزامنًا مع احتفال السلطنة  بيوم المرأة العمانية. 

 

تميز هذا العدد بعرض شخصيات نسائية عُمانية كان لها دور بارز في التاريخ حيث دار حوار مرشد في هذا العدد عن العالمِة العُمانية عائشة الريامية بأسلوب شيق ومُناسب للمرحلة العمرية التي تستهدفها المجلة، كما تناول باب من ذاكرة طفولتي الحديث عن طفولة الدكتورة الأديبة سعيدة بنت خاطر وسيرتها الحافلة بالإنجازات ومواهبها الجميلة، كما تضمن باباً بعنوان "عمانيات خلدهن التاريخ" والذي تناول عدداً من الشخصيات النسائية ممن كان لهن دور قيادي وثقافي وديني مثل الشعثاء بنت جابر بن زيد والملكة شمساء. وتضمن العدد أيضاً عددًا من القصص المصورة مثل مغامرات  مريم الحبوبة ومحاولتها برسم لوحة فنية ليوم المرأة، وقصة بعنوان"من حقنا أن نعرفهم" والتي تبين للأطفال أهمية مشاركتهم لأصدقائهم الأطفال المصابين بمتلازمة داون . إلى جانب قصص مصورة متعددة لا تقل أهمية ومتعة وتشويقاً من سابقاتها، بالإضافة إلى معلومات مختلفة تصب في صالح الطفل، بالإضافة إلى صفحة تسالي ومواهب الأطفال.

يذكر أنَّ (مجلة مرشد) هي أوَّل مجلة عُمانية مُتكاملة للطفل في السلطنة، ويقوم على إدارتها والإشراف عليها مجموعة من المُختصين في مجال الطفل، وصدر منها أربعة أعداد سابقة، وتعتبر إضافة مهمة للطفل ومواكبة احتياجاته العمرية.

 

كما أنَّ المجلة، تزامنا مع إصدارها، تقوم بعمل دورات موجّهة للطفل من جانب اختصاصيين، ومن بينها ورش عن القراءة، وتحفيزهم من أجل التواكب مع مستجدات الوقت، ويشارك في هذه الدورات العديد من المختصّين في شؤون الأطفال، فضلاً عن توجيه الطفل للاهتمام بموروثه العماني الأصيل .

تعليق عبر الفيس بوك