تعيين الجهضمي رئيسا تنفيذيا لأوربك

مسقط - الرؤية

عيَنت رسمياً شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) أحمد بن صالح الجهضمي في منصب الرئيس التنفيذي للشركة اعتباراً من الأول من يناير 2017م. حيث شغل الجهضمي سابقاً منصب الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه وهي الشركة المسؤولة عن توفير الطاقة والمياه بشكل مستدام في السلطنة.
حصل المهندس أحمد على درجة البكالوريوس في مجال الهندسة الميكانيكية من جامعة نوتنجهام بالمملكة المتحدة. حيث بدأ مشواره العملي عام 1997م مع شركة تنمية نفط عمان حيث شغل العديد من المناصب التشغيلية والفنية والتجارية، وترأس لجنة الموظفين العمانيين و شارك مع قيادات شركة تنمية نفط عمان في تنفيذ العديد من المبادرات.

 

 


عمل المهندس أحمد بعدها ومنذ عام 2005 م وحتى عام 2007 م في منصب مدير مشروع صور للمياه بوزارة الإقتصاد الوطني ومن ثم إنضم لشركة الكهرباء القابضة حيث أشرف على إعادة هيكلة قطاع الكهرباء بصلالة وشغل منصب مدير الخصخصة والهيكلة.
كان المهندس أحمد قد شغل عضوية العديد من مجالس إدارات شركات الكهرباء، وحالياً يشغل عضوية مجلس إدارة هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي وشركة إنجاز عمان.
 تعد أوربك (شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية) واحدة من أكبر الشركات في سلطنة عُمان ومن أسرع شركات النفط نموا ًفي منطقة الشرق الأوسط. وتقدم كل من مصفاتي الشركة في مسقط وصحار بالإضافة إلى مصنعي العطريات والبولي بروبلين التابعين للشركة الوقود والمواد الكيماوية والمنتجات البلاستيكية وغيرها من المنتجات البترولية للاستهلاك المحلي والتصدير للأسواق العالمية. ومن أجل مواصلة تلبية احتياجات السلطنة والأسواق العالمية، تقوم أوربك حاليا بتنفيذ ثلاثة مشاريع نمو استراتيجية كبرى، [مشروع خط انابيب مسقط-صحار ومشروع تحسين مصفاة صحار ومشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية] وتتماشى جميع هذه المشاريع مع استراتيجية الشركة الهادفة إلى إضافة القيمة إلى النفط والغاز اللذين تنتجهما السلطنة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني على شبكة الانترنت www.orpic.om

تعليق عبر الفيس بوك