انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي "عالمية الإسلام".. الإثنين

 

 

 

تشمل محاضرات وجلسات حوارية وورش عمل تدريبية ومعرضا فنيا ثقافيا

 

مسقط - الرُّؤية

يُنظِّم مركزُ السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم فعاليات الأسبوع الثقافي "عالمية الإسلام "، خلال الفترة من 24 وحتى 26 أكتوبر، بمشاركة عدد من الشخصيات البارزة في هذا المجال. ويتضمَّن الأسبوع عددا من المحاضرات والجلسات الحوارية وورش العمل التدريبية ومعرضا فنيا ثقافيا.

وتفتتح فعاليات الأسبوع، صباح الإثنين، بمشاركة أ.د محمد بو حجام من الجزائر كمتحدث رئيسي، ويليه افتتاح المعرض الفني المصاحب الذي يضم عددا من إصدارات المركز وإصدارات مكتب التعريف بالإسلام وركن خاص لمعرض التسامح الديني التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ثم جلسة حوارية بعنوان "التعايش بين الثقافات المختلفة " تضم نخبة من المثقفين والأكاديميين العمانيين.

ويستكمل الأسبوع فعالياته يوم الثلاثاء بورشة تدريبية نسائية بعنوان "عالمية الإسلام"، إضافة إلى محاضرة الداعية الأمريكي المعروف يوسف استس بعنوان "الإسلام في الغرب"، وتقام بجامع السلطان قابوس الأكبر، ويختتم الأسبوع فعالياته يوم الأربعاء بمحاضرة بعنوان "وقفات مع رحلة معرض التسامح الديني يقدمها الدكتور محمد المعمري المستشار العلمي بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ثم فقرة إنشادية يقدمها المنشد عمر المعشري، يليه لقاء حواري تعريفي عن "دور مكتب التعريف بالإسلام"، باستضافة أحد متطوعي مكتب التعريف بالإسلام وعدد من الشخصيات التي اعتنقت الإسلام عن طريق المكتب.

تعليق عبر الفيس بوك