"أوكسي عُمان" تبرم اتفاقيتين لدعم نمو المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة

 

مسقط - الرؤية

وقعّت شركة أوكسيدنتال عُمان (أوكسي عُمان) اتفاقيتي دعم إضافيتين مع اثنتين من المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة، وأقيم حفل التوقيع في المقر الرئيسي للشركه بالغبرة تحت رعاية سعادة المهندس سالم العوفي وكيل وزارة النفط والغاز.

ومثل شركة أوكسيدنتال عُمان ستيف كيلي الرئيس التنفيذي والمدير العام بالشركة، فيما حضر مطر الحبسي الرئيس التنفيذي لشركة الكوادر لمعدات وخدمات النفط، وسعيد الجنيبي الرئيس التنفيذي لشركة مناظر الصحراء للتجارة.

وأنشأت أوكسي عمان برنامجها الخاص لتطوير المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة بهدف دعم أهداف الحكومة العُمانية الرّامية إلى تطوير هذه المؤسّسات وتعزيز النمو الاقتصادي في السلطنة؛ حيث يقدم هذا البرنامج للمؤسسات المستفيدة حلول التمويل لتحقيق النمو المستدام، وبناء القُدرات. ودشنت أوكسي عُمان المرحلة الثالثة من برنامجها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في منتصف عام 2015، وأعلنت من خلال الصحف المحلية عن ثلاثة قطاعات مستهدفة وهي: الخدمات الهندسية، وصناعة الفلنجات، وصيانة الخزّانات، وقد بلغ مجموع المؤسسات الراغبة في الانضمام إلى هذا البرنامج 44 مؤسسة، ولكن بنهاية التقييم استوفت مؤسّستان منها شروط التأهل للبرنامج، وهاتان المؤسستان هما شركة الكوادر لمعدات وخدمات النفط (في مجال صناعة الفلنجات)، ومناظر الصحراء للتجارة (في مجال نظافة وصيانة الخزّانات).

ويترجم توقيع هذه الاتفاقية، تفاعل أوكسي واستجابتها للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- في ندوة تطوير المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة التي أُقيمت في يناير 2013م، كما تعكس مساعي أوكسي عمان للمساهمة في القيمة المحلّية المضافة. وتعد الاتفاقيتان جزءًا من مساعي الشركة لدعم البرامج التي من شأنها دعم التنمية الاقتصادية تحت مظلّة الشراكات الاستراتيجية والتعاون المستمر مع أصحاب المصلحة الرّئيسيين.

وتنضوي هاتان الاتفاقيتان تحت مظلّة مظلّة الشراكات الاستراتيجية والتعاون المستمر مع أصحاب المصلحة الرّئيسيين، وتُعد جزءًا من مساعي أوكسي عُمان والتزامها على المدى الطويل بدعم البرامج التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة ذات الأثر الإيجابي على المجتمعات المجاورة.

تعليق عبر الفيس بوك