السلطنة تشارك في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب

 

 

مسقط - العُمانيَّة

تُشارك السلطنة -مُمثلة بوزارتي الإعلام والتراث والثقافة- في الدورة الـ68 لمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2016م، والذي يُعقد خلال الفترة من 19 إلى 23 أكتوبر الجاري؛ بهدف التعريف بالإصدارات العمانية وإبراز التراث الثقافي والتاريخي والأدبي للسلطنة، وما حققته النهضة المباركة من مُنجزات في شتى المجالات وزيادة تفعيل التواصل الثقافي مع مختلف دول العالم.

ويضمُّ جناح السلطنة في المعرض العديدَ من الإصدارات والعناوين المختلفة في شتى التخصصات الأدبية والفنية والفكرية والعلمية والتاريخية...وغيرها، والعديد من الإصدارات باللغة الإنجليزية، وكتاب عمان السنوي الذي سيُقدَّم باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية والبرتغالية، وأقراصا مُمغنطة لبعض الإصدارات وصورا تعريفية لأبرز المعالم الحضارية والطبيعية في السلطنة. وتمَّ تخصيص ركن في جناح السلطنة لعرض الأفلام الوثائقية لتعريف زوار المعرض بالجوانب الثقافية والتراثية والسياحية بالسلطنة.

ويعدُّ معرض فرانكفورت الدولي للكتاب أكبر تظاهرة دولية ثقافية تعنى بالكتاب والأدب بصفة عامة، ويلتقي فيه كل عام المثقفون والكتاب والباحثون والناشرون من كل البلدان وتعرض فيه أيضا عشرات الألوف من عناوين الكتب من كل الثقافات. وأشارت التقديرات إلى أن نحو 275 ألف شخص زاروا معرض فرانكفورت للكتاب عام 2015.

 

تعليق عبر الفيس بوك