وكالة الأنباء العمانية تشارك في مؤتمر اتحاد وكالات الأنباء العربية بالكويت

 

 

 

الكويت – العمانية  

تشارك وكالة الأنباء العمانية  في أعمال المؤتمر الـ(44) للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية(فانا) والذي يبدأ غداً الثلاثاء ويختتم بعد غد، وتستضيفه دولة الكويت ويترأسه سعادة الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) .

يمثل وكالة الأنباء العمانية في أعمال الاجتماع الدكتور محمد بن مبارك العريمي المدير العام ورئيس التحرير وقيس بن إبراهيم الفارسي مدير التحرير .

يبحث المؤتمر العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال منها المقترحات حول زيادة تدفق الأخبار بين وكالات الأنباء العربية والدور المستقبلي لوكالات الأنباء العربية والنشاط العربي في المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء الذي سيُعقد في باكو خلال شهر نوفمبر المقبل وتوقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد والمنظمة الآسيوية لوكالات الأنباء وتنظيم حلقات عمل لتحرير الأخبار العامة والسياسية والاقتصادية والبرنامج التدريبي للسنوات الثلاث المقبلة الذي يخص العاملين في الوكالات العربية.

 ويناقش المؤتمر كذلك جائزة أحسن تقرير وأحسن صورة والملف الاقتصادي والملف الثقافي والتعاون في مجال التبادل الإخباري والفني وموقع (فانا) المشترك.

وكيفية تحفيز الوكالات على المساهمة فيه خدمة للدول العربية وتقرير البيانات المالية والحسابية بشأن موازنة الاتِّحاد لعام 2016م .. والجداول المُتعلقة بمساهمات الوكالات العربية المدفوعة وغير المدفوعة بالإضافة إلى انتخاب أمين عام للاتحاد للفترة المقبلة.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك