انطلاق معرض عالم المرأة للفنون التشكيلية بالتزامن مع "يوم المرأة"

 

مسقط - الرؤية

ترعى جناب السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد، اليوم الإثنين، افتتاح معرض عالم المرأة للفنون التشكيلية، تزامنا مع الاحتفال باليوم المرأة العمانية، وذلك في قاعة قصر البشائر.

وينظم المعرض مشاريع ريما المتكاملة لصاحبتها ريما الساجواني، وهي الشركة المتخصصة في تنظيم فعاليات خاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة. ويتضمّن معرض عالم المرأة على 37 لوحة للفنانة التشكيلية ثريا الرحبية، وكل لوحة من لوحاتها تعكس نفسيات المرأة بشكل العام، والمراحل التي تمر بها المرأة في حياتها اليومية. ويصاحب المعرض الاحتفال بيوم المرأة العمانية، وهي المناسبة الغالية التي تحظى بالدعم السامي من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- للاحتفال بما حققته المرأة العمانية من منجزات وتقدم في مسيرة التنمية والارتقاء بالوطن الغالي.

ويتضمّن الاحتفال الكثير من الفقرات لدعم المرأة العمانية في مختلف مجالات العمل، ومن المقرر أن تقوم راعية الحفل الكريم بإلقاء كلمة تعريفية عن المرأة العمانية، ومن ثمّ عرض مرئي لإبراز تاريخ المرأة بين الماضي والحاضر، ويلي ذلك كلمة تقدمها المصممة مليحة السليمانية، وتتضمن أول عرض أزياء لها، بهدف تسليط الضوء على مواهبها في تصميم الأزياء.

ويشهد الاحتفال كذلك عرضًا مرئيًا تعريفيًا عن الفنانة ثريا الرحبية، ومشاركاتها السابقة وما تقدمه في هذا المعرض من لوحات فريدة عن المرأة، ويليها أول عرض للأزياء لآية السيابيّة التي دمجت في تصاميمها بين اللمسة التقليدية للأزياء والقفطانات المغربية.

ومن المقرر أن تقوم راعية الحفل بتكريم المشاركين والرعاة، والقيام بجولة في أركان المعرض المصاحب للفعالية، والتعرف على اللوحات المعروضة.

من جهتها، قالت ريما الساجواني: "إنّ الهدف من وراء تنظيم معرض الفنون التشكيلية للفنانة ثريا الرحبي هو دعم المرأة العمانية وإبراز مواهبها وتعريفها لأفراد المجتمع، وهي رسالة وطنية نحملها على عاتقنا بما يضمن تحقيق المستقبل المزدهر لكل عمانية تعيش على هذه الأرض الطيبة.

تعليق عبر الفيس بوك