"حصانة" للعماني نادر العيسري في الحلقة الثالثة من "توب شيف"

 

 

مسقط - الرُّؤية

لم تكن المنافسة بين الطهاة في الحلقة الثالثة من النسخة العربية من برنامج Top  Chef سهلة أبدًا، فقد رفع الحكام الثلاثة -بوبي شين، منى موصلي ومارون شديد- سقف التحدي إلى حد كبير. وحاول 13  طاهيا من أنحاء العالم العربي أن يضعوا الكثير من خبرتهم في عالم الطهي في الأطباق التي حضروها ليُثبتوا للجنة التحكيم أنهم على مستوى المنافسة في البرنامج.

والاختبار الذي كان على الطهاة اجتيازه بنجاح هو تحضير طبقٍ من الحلوى يختارونه خلال ساعة ونصف من الوقت. وبعد اجتيازهم تحديات كثيرة خلال هذا الوقت القصير، وحده الشيف نادر العيسري من سلطنة عُمان استطاع أن يفوز في الاختبار بعد أن أقدم الطبق الأفضل.

أمَّا تحدي الحلقة، فكان أن يُعد كل ثنائي من الطهاة وجبة متكاملة مخصصة للأطفال خلال تواجدهم في قرية العائلة للأطفال. ولم يكن التحدي سهلاً بالنسبة للطهاة، لكن الشيف هلا عياش من سوريا والشيف عبد الفتاح الصاوي من مصر استطاعا اجتيازه بتفوق ففازا فيه، فيما غادرت الشيف خلود سهيل من المملكة العربية السعودية الحلقة بعد أن قدمت مع الشيف رؤيا شهاب أسوأ طبق.

ويعدُّ برنامج توب شيف هو النسخة العربية لبرنامج المسابقات الأميركي المُنتمي لفئة برامج تلفزيون الواقع Top Chef الذي عُرض للمرة الأولى في العام 2006  على شبكة قنوات (Bravo).

ويتنافس خلال 13 حلقة من البرنامج 15 شيف من أمهر طهاة العالم العربي من خلال تحدياتٍ كثيرة ومتنوعة، إلى أن يتفوق طاهٍ واحد على الآخرين ليكون أفضل شيف أو Top Chef  في الحلقة الأخيرة.

ويتولى تقييم عمل الطهاة في البرنامج لجنة تحكيم مؤلفة من ثلاثة من أكبر الطهاة في العالم ومنهم الشيف الصيني المصري الشهير بوبي شين، والشيف السعودية منى موصلي والشيف اللبناني مارون شديد.

وفي كل حلقة، يتنافس الطهاة من دبي على خوض اختبار يحدده له أعضاء لجنة التحكيم، إضافة إلى أعضاء آخرين ينضمون إليهم في كل حلقة وهم من المحترفين في مجال الطبخ وصناعة المأكولات. والرابح في الاختبار يضمن حصوله على حصانة ضد مغادرة البرنامج في الحلقة فيما لو خسر التحدي المُقبل أو تسهيلات خاصة له خلاله.

والتحدي الذي يخوضه المشتركون في كل حلقة بعد الاختبار، والذي يكون عادةً أكثر صعوبة منه، هو الذي يحدد هوية الشيف الذي يغادر الحلقة. وفي نهايته، يجتمع أعضاء لجنة التحكيم حول طاولة القرار ويقيمون أمام الطهاة الأطباق فيختاروا أفضل طبق وأسوأ طبق، آخذين بعين الإعتبار آراء ضيوف الحلقة. بذلك، يختار الحكام رابحًا أو أكثر في كل تحد فيما يغادر الخاسر في التحدي البرنامج بعد أن يُطلب منه أن يجمع سكاكينه ويرحل.

تعليق عبر الفيس بوك