28 متدربا يشاركون في دورة تعليم "الفوتوشوب" بصحار

 

صحار - خالد الخوالدي

تُقام دورة لتعليم "الفوتوشوب" ضمن فعاليات وأنشطة دائرة التَّراث والثقافة لمُحافظة شمال الباطنة بحضور راشد بن صالح الشيادي مُدير الدائرة ويبلغ عدد المشاركين (28) متدربًا، وأتاحت الدورة الفرصة لموظفي الدائرة للمشاركة إلى جانب مُشاركين من خارج الدائرة وتستمر الدورة لأسبوعين.

وبدأ اليوم الأول للدورة بكلمة ترحيبية من مُدير الدائرة وقام المدرب أحمد الطاهر إبراهيم النور الأستاذ المختص لبرامج التصميم بكافة أنواعها بتقديم تعريف مبسط عن أهم برامج التصميم المُتاحة لتعديل الصور مثل برنامج (أدوبي إليستريتور والبرنامج العملاق الفوتوشوب) وأهم استخدامات البرامج التي حظيت باهتمام ومحبي التقاط الصور والتَّعديل عليها.

وشرح المدرب أساسيات برنامج الفوتوشوب ووظيفة كل أداة من الأدوات المستخدمة في تعديل الصور مثل أداة التحرك والتأطير والطبع والأداة السحرية وغيرها من الخصائص المميزة وفي أي ظرف يتم استخدام هذه الأدوات.

ويقوم المشاركون بالتطبيق العملي في اليوم الثاني وقد أبدوا حماسهم وتفاعلهم الملحوظ في اليوم الأول وقالت إحدى المشاركات من خارج الدائرة إنّ دائرة التراث والثقافة دائماّ سباقة في تنظيم دورات وورش لخدمة المجتمع وهذه الدورة ستفيدني في تعديل الصور التي التقطها.

 

تعليق عبر الفيس بوك