النادي الثقافي يستضيف دورة "فن العرض والإلقاء على المسرح"

"مشروع صناع القادة الثاني يستعد لتنظيم دورات في برمجة العقل والقيادة الخلاقة"

مسقط – الرُّؤية

اختتمت الدورة التدريبية الثالثة لمشروع صناع القادة الثاني في ثالث دورات المربع الثاني للمشروع في القيادة المؤسسية والتي حملت عنوان "فن العرض والإلقاء على المسرح بتقنيات برمجة العقل" والتي تُعد من الدورات المهمة للقادة ونفذها المدرب عماد السعيدي على مدى 3 أيام بمقر النادي الثقافي بالقرم .

واكتسب القادة من خلال الدورة مهارات عملية كثيرة في مجال فن العرض والإلقاء على المسرح وتعرف المشاركون على عدة قواعد مهمة في هذا المجال بدءًا بمثلث دخول المسرح بالسبع خطوات وتمَّ التعرف على طريقة الدخول من أي الجهات على المسرح والتي تعتمد على نوع محتوى المحاضرة أو المحاور التي تقدم في البداية من حيث ارتباطها بفصي الدماغ وأنماط المشاعر والتفكير المتصلة بهما.
وجرى التعرف على نقطة الارتكاز وما يجب أن يتم بشأنها من إجراءات، تلتها تقنيات كسر الجليد مع الجمهور وما هي التقنيات المستخدمة لكسر هذا الحاجز في أسرع وقت ممكن، كما تمَّ التعرف على الكثير من الإستراتيجيات المتعلقة بهذا الجانب. وعرف المدرب الحضور على مثلث تقسيم المسرح بناءً على محاور كل دورة وكيفية الانتقال من محور إلى محور بطريقة برمجة العقل البشري وأخيرًا تمّ التطرق إلى مثلث الخاتمة وكيفية استخدام هذه الإستراتيجية.

وفي ختام الدورة تمّ تكليف كل متدرب بتقديم عرض مصغر عن أي موضوع يختاره بشرط أن يقوم بتوظيف القواعد الأساسية التي تعلمها في فن العرض والإلقاء على المسرح. وقدم الجميع عروضا متميزة واستطاعوا بكل جدارة تطبيق القواعد الأساسية للعرض والإلقاء. ويواصل المشروع برامجه التدريبية من خلال تقديم دورات في القرآن وبرمجة العقل ويختتم بدورة القيادة الخلاقة تمهيدًا لدخول المُتدربين للمعسكر التدريبي القيادي الختامي في نهاية العام تحت شعار صناع القادة يصنعون الفرق .

تعليق عبر الفيس بوك