مشاركات واسعة في "معرض الصناعات الحرفية" بالرستاق

 

 

الرِّستاق - طالب المقبالي

رَعَى سعادة زايد بن خلفان العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق، معرضَ الصناعات الحرفية الذي نظَّمته دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة جنوب الباطنة -ممثلة في مركز النخلة بالرستاق- حيث تمَّ تخصيص المعرض لصناعة السعفيات، وأقيم المعرض في مركز اللولو هايبر ماركت بولاية الرستاق، بحضور أحمد بن عبدالله الوائلي مدير دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة جنوب الباطنة، ومحمد بن جمعة المغيزوي مشرف مركز النخلة بالرستاق، وعدد من مديري المؤسسات الحكومية والأهلية، وجمع غفير من المدعوين.

وقام راعي الحفل والحضور بالتجول بين أورقة وأركان المعرض المختلفة؛ حيث استمع إلى شرح مفصل عن الجهات المشاركة في المعرض، وأبرز الصناعات الحرفية التي تشتهر بها ولايات محافظة جنوب الباطنة وأهم منتجات صناعة السعفيات والدور الذي تقوم بها الهيئة للحفاظ على الصناعات الحرفية.

وقال سعادة زايد بن خلفان العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق: "نتقدم بالشكر والتقدير للمسؤولين في الهيئة العامة للصناعات الحرفية على الجهود التي يبذلونها للنهوض بقطاع الصناعات الحرفية بالسلطنة والتعريف بها من خلال المعارض التي تقام بين فترة وأخرى بمختلف محافظات وولايات السلطنة لتعريف أفراد المجتمع بما وصل إليه الحرف العماني من مهارات متطورة ومبتكرة اكتسبها سابقا وتم صقلها والاهتمام بها في الوقت الحاضر من خلال إنشاء المراكز الحرفية والتدريبية ودعم الحرفيين بالوسائل والآلات والمعدات الحديثة ، وهي فرصة للحرفيين للترويج عن منتجاتهم وتسويقها".

فيما قال أحمد بن عبدالله بن سعيد الوائلي مدير دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة جنوب الباطنة: إنَّ هذا المعرض يجسد دور الهيئة العامة للصناعات الحرفية في تطوير القطاع الحرفي والحفاظ عليه. موضحا أنَّ معرض السعفيات يهدف للتعريف بمركز النخلة التابع لدائرة الصناعات الحرفية بجنوب الباطنة الذي يركز على الاستفادة من الخامات والمواد المتوفرة في البيئة المحلية وخصوصا النخلة التي تشتهر بها السلطنة. وأوضح أن المركز يعمل على تدريب وتأهيل جيل ناشئ من الشباب على الحرف اليدوية في مجال السعف والخشب وانتاج تصاميم وأشكال تتناسب مع متطلبات الحياة العصرية، كما يمثل فرصة لتشجيع الحرفي العماني على المشاركة في مختلف الفعاليات لتسويق منتجاته والتعرف على أذواق المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك