8 عروض متنوعة في مهرجان الرستاق للمسرح الكوميدي

 

 

الرستاق – الرؤية

يستضيف مسرح كلية الرستاق للعلوم التطبيقية في الثالث من نوفمبر المُقبل أعمال الدورة الأولى لمهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي الذي تنظمه فرقة الرستاق المسرحية وتستمر ثمانية أيام. وتشارك في المهرجان 8 عروض مسرحية تأهلت من أصل 14 عرضًا تقدمت للمشاركة تتنافس فيها 7 عروض على جوائز المهرجان بينما سيتم تقديم عرض واحد خارج المسابقة.

وتشمل العروض المُتنافسة مسرحية النوخذة لفرقة صلالة المسرحية للمؤلف عبد الله جحنون الحضري والمخرج خالد بن عمر الشنفري، والعرض المسرحي درويش لمسرح مزون للمخرج عبد الله البوسعيدي، والعرض المسرحي شريشة الهنا للمؤلف بدر الحمداني والمخرج ماهر الحراصي لفرقة تواصل المسرحية، والعرض المسرحي غرام في انستجرام للمؤلف هشام الحراصي والمخرج منتصر البلوشي لفرقة الصحوة المسرحية، والعرض المسرحي زماني خرابهي للمؤلف محمد يعقوب الهنائي والمخرج حسن المعمري لفرقة السلطنة للثقافة والفن.

ويشارك من خارج السلطنة العرض المسرحي في بيتنا حريجة للمؤلف يعقوب يوسف والمخرج عبد الله ملك لمسرح أوال بمملكة البحرين، والعرض المسرحي أرلكينو والإكليل للمؤلف والمخرج عمر الشحات عن مسرح الغد بجمهورية مصر العربية. وتعرض فرقة جعلان المسرحية عرضها الزبال للمؤلف عبد العزيز الدريعي والمخرج علي العلوي ضمن العروض خارج المسابقة.

وقال محمد بن خميس المعمري رئيس فرقة الرستاق المسرحية إنَّ لجنة تحكيم المسابقة برئاسة الفنان سالم بهوان تضم 5 محكمين من بينهم 3 من داخل السلطنة و2 من الخارج وسيتنافس المشاركون على 12 جائزة أهمها جائزة الرستاق لأفضل عرض متكامل وجوائز أخرى في مجالات عدة من بينها جوائز في التمثيل، وممثل دور أول ودور ثاني وأفضل نص وأفضل إخراج وأفضل ديكور وأفضل إضاءة وأفضل أزياء.

وأوضح المعمري أنَّه إلى جانب ضيوف المهرجان وهم الفنانون العمانيون سعود الدرمكي وطالب محمد وصالح زعل وعماد الشنفري وعبد السلام التميمي وأحمد البلوشي وعبد الله ملك من البحرين وسلطان النيادي من دولة الإمارات سيكرم المهرجان عدداً من الشخصيات من داخل وخارج السلطنة منهم الفنان علي عوض والفنان زاهر السلامي والفنانة شيماء البريكية والفنان محمد السيابي والفنان أشرف المشيخي ومن خارج السلطنة الفنان جابر نغموش والفنان السعودي بشير غنيم وكمال عبد الله أحد مؤسسي فرقة الرستاق حيث يصل عدد المكرمين إلى 11 شخصية.. كما سيكرم المهرجان بمناسبة 18 نوفمبر المجيد 18 ضيفاً من السلطنة سيتم توزيعهم بواقع 3 ضيوف عقب كل عرض. وأشار إلى أنّ الفنان والموسيقار اليمني أحمد فتحي يرافقه عازف العود العُماني يعقوب الحراصي ضيفا حفلي الافتتاح والختام، وسيتخلل المهرجان جلسات نقدية عقب كل عرض.

 

تعليق عبر الفيس بوك