موضوعات شيقة في العدد الرابع من مجلة "مرشد" للأطفال

 

 

مسقط - تماضر اللواتيَّة

صَدَر هذا الأسبوع العددُ الرابع من مجلة "مرشد" المختصَّة بالأطفال، وهي مجلة شهرية تصدُر عن مركز تكنولوجيا الصحافة والنشر والإعلان، ويأتي إصدار العدد متزامنا مع موسم العودة إلى المدارس.

وجاءتْ موضوعات العدد متنوعة، تجمع بين التربوي والثقافي والتوجيهي والتاريخي، فضلا عن أنها تحتوي على شبكة واسعة من المعلومات ذات خصوصية عمانية.

ويضمُّ هذا العدد موضوعات وعناوين مختلفة، راعتْ المرحلة العمرية من ناحية، وسهولة التلقي والحفظ والوعي من ناحية أخرى؛ ومن بين الموضوعات: مغامرات مرشد، ومن ذاكرة طفولتي التى تعرض شخصيات تركت بصمة راسخة منذ طفولتها في تاريخ البلد، ومغامرات واحة الحبوبة التي تحكى عن قصة حبها للوطن وحملها إياه عبر رمزية البخور، إلى جانب قصص مصورة متعددة لا تقل أهمية ومتعة وتشويقا عن سابقاتها، إضافة إلى معلومات مختلفة تصب في صالح الطفل، بجانب صفحة "ابتكر مع مرشد".

يُشار إلى أن "مجلة مرشد" أول مجلة عمانية متكاملة للطفل في السلطنة، ويقوم على إدارتها والإشراف عليها مجموعة من المختصين في مجال الطفل، وصدر منها ثلاثة أعداد سابقة، وتعتبر إضافة مهمة للطفل ومواكبة احتياجاته العمرية.

وتقوم المجلة تزامنا مع إصدار كل عدد، بعقد دورات موجّهة من جانب اختصاصين نحو الطفل، ومن بينها ورش عمل عن القراءة، وتحفيز الأطفال من أجل التواكب مع مستجدات العصر، فضلا عن توجيه الطفل للاهتمام بموروثه العماني الأصيل، كما في فعالية (التهلولة) التي رعاها مسقط جراند مول.

تعليق عبر الفيس بوك