وزارة السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بمجموعة من الفعاليات

 

مسقط - الرؤية

تحتفل وزارة السياحة اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للسياحة والذي يحمل شعار "السياحة للجميع"، وذلك من خلال إقامة معرض متنوع بالتعاون مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان "جيوتك" إلى جانب عدد من الفعاليات المختلفة.

وستشارك مجموعة من الشركات والجهات الحكومية والتعليمية في هذا الحدث مثل: قسم السياحة بجامعة السُلطان قابوس، والجامعة الألمانية للتكنولوجيا، والكليات التقنية بالسلطنة، وجمعية المرأة العُمانية، ومجموعة من المشاريع السياحية الصغيرة والمتوسطة وبعض الفنادق السياحية وجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة وفريق إنجاز عمان، ويعتبر كل من الطيران العماني والشركة العمانية للعبارات وشركة مرمول للسفر والسياحة وفندق رمادا وشركة نجمة البحر السياحة من الجهات الداعمة لليوم العالمي للسياحة.

من جهته، قال معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة: "ننتهز مناسبة اليوم العالمي للسياحة والذي يحمل شعار "السياحة للجميع" هذه السنة، بأن نعرب عن سعادتنا بالإنجازات التي تحققت في السلطنة على مدى السنوات الأخيرة والتي تُبشّر بمستقبل واعد في القطاع السياحي، وبأن نحتفي بما تحقق وسيتحقق من رؤى الإستراتيجية العُمانية للسياحة 2040، والتي بلا شك ستغيّر من ملامح السياحة العُمانية وتأخذ بصناعة السياحة في السلطنة إلى آفاقٍ أرحب". وأضاف أن الاستراتيجية ستسعى خلال السنوات المقبلة إلى توفير أكثر من 500 ألف فرصة عمل حتى عام 2040، وأن تساهم في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة السياحية وزيادة أعدادها إلى حوالي 1200 مؤسسة حتى عام 2040. وتابع أن الاستراتيجية العُمانية للسياحة تأمل أن تستقطب السلطنة ما يُقارب 11 مليون سائح دولي ومحلي.

بينما قالت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية، وكيلة وزارة السياحة: "تزامناً مع اليوم العالمي للسياحة الذي يُصادف السابع والعشرين من سبتمبر والذي يأتي تحت شعار "السياحة للجميع"، فإننا نحتفي بهذه المناسبة بتقديم جزيل الشكر والعرفان للعاملين في القطاع السياحي وكافة القائمين على النهوض بالبلد لنصل إلى مراتب مُشرّفة عالمياً في مجالات القطاع السياحي المتعددة". وأكدت أن السلطنة تمتلك من المقومات السياحية ما يؤهلها لأن تكون ذات مواصفات سياحية عالمية ومركزاً نشطاً للفعاليات والمؤتمرات والمعارض كذلك.

وقال طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية: "لقد شهدت السياحة خلال الخمسين عاماً الماضية ثورةً كبيرة، في عام 1950 م، بلغ عدد السُيّاح الذين يعبرون الحدود الدولية في سنة واحدة ما يناهز 25 مليون سائح، أما اليوم فقد ارتفع هذا العدد ليصل إلى 1.2 مليون سائح سنوياً".

ويُحتَفَل باليوم العالمي للسياحة في السابع والعشرون من سبتمبر من كل عام والذي يتزامن، مع حدث بارز في تاريخ السياحة ألا وهو الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية في 27 سبتمبر 1970.

تعليق عبر الفيس بوك