صالون سعيدة خاطر الثقافي يحتفي بالعلامة نورالدين السالمي .. الجمعة

 

 

مسقط - العمانية

يحتفي صالون سعيدة خاطر الثقافي في مستهل فعاليات سنته الثانية بالعلامة الفقيه والأديب والمؤرخ عبد الله بن حميد بن سلوم السالمي الشهير بـ "نور الدين السالمي" في أمسية يُقيمها بولاية بدية يوم الجمعة المُقبل. ويقدم الدكتور حميد بن عامر السالمي خلال الأمسية التي تُقام تحت رعاية سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة قراءة حول شخصية العلامة الفقيه وإسهاماته الدينية والثقافية.

ويشارك في برنامج الأمسية ضيوف الصالون وهم الشاعر محمد الجلواح من المملكة العربية السعودية والشاعر الدكتور أحمد الدوسري من مملكة البحرين، ونخبة متميزة من شعراء السلطنة تضم فيصل الفارسي وعقيل بن درويش اللواتي، وسعيد بن محمد الحجري، ومحمد بن عبد الرحمن الطويل، وسلامة بنت سعيد الحجرية، وناصر بن سالم الهاشمي، وعبد العزيز بن ناصر الغافري.

ويذكر أنَّ بدية التي تقام أمسيتها تحت عنوان بدية المسك والورس، هي المحطة العاشرة من محطات الصالون في المدن العمانية التي بدأت بمنح في نوفمبر 2014 مرورا بالسويق وصور وخصب وعبري والجبل الأخضر والحمراء وغيرها. ووفقاً لبرنامج الأمسية حسب ما أعلن الصالون فسيخصص يوم السبت الموافق الأول من أكتوبر المقبل لزيارة مدينة بدية والتعرف على أبرز معالمها وجغرافيتها وزيارة مكتبة السالمي وحصن بدية ومتحف بدية ثم زيارة ولاية وادي بني خالد.

 

تعليق عبر الفيس بوك