حلقة عمل لدراسة قالب الصوت بمركز عمان للموسيقى التقليدية

 

 

مسقط - العمانية

 

تبدأ اليوم بمركز عمان للموسيقى التقليدية فعاليات حلقة عمل حول "دراسة قالب الصوت وصيغه الفنية اللحنية والإيقاعية" ينفذها الفنان جمعة بن فايل العريمي عضو بيت الموسيقى العمانية بالمركز وتستمر 4 أيام .

 

وقالت ماريا بنت خميس البلوشية رئيسة قسم الإعلام والتعاون الدولي بالمركز إن الفعالية تأتي من بين عدة أنشطة وأمسيات يقيمها المركز ضمن برنامجه خلال الثلث الأخير من العام الحالي بهدف بناء القدرات والمهارات الثقافية والفنية لأعضاء بيت الموسيقى العمانية وفرقته الموسيقية. وأضافت أن برنامج الحلقة يتضمن اجراء لقاءات حوارية ومحاضرات والتدريب على أداء نماذج مختارة من فن الصوت بالأسلوبين العماني والخليجي والتراث الغنائي المشترك (عزفاً وغناءً)، واقامة أمسية موسيقية  في ختام الحلقة يحييها المشاركون من أعضاء بيت الموسيقى العمانية وفرقة مركز عمان للموسيقى التقليدية وذلك الخميس المقبل.  

ويشار إلى أن مركز عمان للموسيقى التقليدية يقيم في الثالث والعشرين من أكتوبر المقبل محاضرة وحلقة عمل وأمسية موسيقية بعنوان "القوالب والصيغ الفنية في موسيقى اليمن والجزيرة العربية " ينفذها الأستاذ جابر علي أحمد من اليمن وتستمر خمسة أيام.

 

تعليق عبر الفيس بوك