برعاية حصرية من "أوكسيدنتال عمان"

جامعة ظفار تحتضن انطلاق أولى جولات البرنامج التعريفي بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب.. اليوم

صلالة – إيمان الحريبي

تشهد جامعة ظفار اليوم انطلاق أولى الجولات التعريفية ببرنامج جائزة الرؤية لمُبادرات الشباب تحت رعاية سالم بن عوض النجار مدير عام المديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار، بحضور المكرم الشيخ حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية والمشرف العام على جائزة الرؤية لمُبادرات الشباب وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية بالجامعة والمؤسسات التعليمية بالمحافظة ومديري ومديرات المدارس ومشرفي وأخصائي الأنشطة والمعنيين بدائرة التقويم التربوي وقسم التنمية المعرفية بالمديرية العامة للتربية والتعليم وعدد من المهتمين بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب، وذلك برعاية حصرية من شركة أوكسيدتنال عمان.

 ويلقي المكرم الشيخ حاتم الطائي عضو مجلس الدولة ورئيس تحرير جريدة الرؤية والمشرف العام على جائزة الرؤية لمبادرات الشباب كلمة افتتاحية، ويقدم محمد بن رضا اللواتي مدير الموارد البشرية بمؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر عرضًا تعريفياً عن محاور الجائزة لعام 2016. ويشهد اللقاء استعراض قصص النجاح ويستهلها أسامة بن بشير عبيدون، السفير الأكاديمي للمركز الوطني السلامة المعلوماتية، كما يشهد البرنامج عرضًا مصورًا لتجربة وقصة نجاح واعدة للإعلامي الواعد عامر بن مسلم بن سالم الرواس. ويقدم الطالب مهند حداد عرضًا عن مشروع " نظام المراقبة الذكي للمنزل باستخدام موقع على شبكة الإنترنت" . ويلي ذلك قصة نجاح للطالبة والمصورة الضوئية بلقيس بنت أحمد بن علي قطميم المرهون التي تستعرض قصتها مع مشروع "نور الأمل" . وتختتم الجلسة حنان بنت عبد القادر عسقلان، المديرة التنفيذية لشركة الديين للاستشارات الإدارية والتكنولوجية بتقديم محاضرة بعنوان " نظرة تعريفية على سبيل تطوير الابتكار".  

وتأتي جائزة الرؤية لمبادرات الشباب ضمن إستراتيجية جريدة “الرؤية” لتبني نهج “إعلام المبادرات” والتفاعل مع أولويات وقضايا المجتمع الحيوية، وتمثل شريحة الشباب واحدة من الأولويات التي توليها الرؤية جلَّ اهتمامها، وتعمل على تحفيزها نحو مزيد من العطاء. وتركز الجائزة على البحث عن أفضل المبادرات والمشاريع والابتكارات الشبابية المجيدة؛ بهدف التعريف بها وأصحابها، بما يُؤسس لقاعدة مثالية لانطلاق هؤلاء المبدعين نحو آفاق أرحب من الإبداع والتميز، وتهدف الجائزة إلى تحفيز فئة الشباب وإطلاق العنان لهم لإبراز إبداعاتهم ومهاراتهم وقدراتهم الابتكارية.
وتطمح الجائزة إلى استقطاب الشباب المجيدين في مختلف المجالات العلمية، والثقافية، والفنية، والاجتماعية، والإعلامية، والتطوعية، والتقنية، والمشاريع التنموية، فضلا عن تجديد روح الإبداع والابتكار لديهم؛ بما يُحقق المساهمة الفاعلة في الدفع بمسيرة التنمية الشاملة في مستويات ومجالات مختلفة.
وتهدف الجائزة إلى تعزيز مفهوم ريادة الأعمال والقيادة الاجتماعية لديهم، وتشجيع الشباب على التميز والإبداع في مختلف المجالات، إلى جانب تحفيز الشباب على المبادرة بتنفيذ المشاريع بشكل متميز، وحث الشباب على بذل المزيد من العطاء والمشاركة في مسيرة التنمية الشاملة، إضافة إلى تعميق الشعور بالفخر والاعتزاز والانتماء والولاء للوطن، علاوة على تكريم وتقدير كفاءات وإبداعات الشباب على كافة المستويات، والتأكيد على أهمية بناء وتطوير قدرات الشباب العُماني الفردية وصولاً بهم إلى أعلى الدرجات والمراتب.
ويشار إلى أنّ شركة أوكسيدنتال عمان "أوكسي" تشارك بفاعلية في المبادرات الاجتماعية والاقتصادية في عُمان، كما أن "أوكسي عُمان" مُلتزمة بدعم البرامج التي تسعى إلى تنمية الشباب، والبرامج التي تكفل التنمية الاقتصادية، وإيجاد فرص وظيفية للعُمانيين؛ ومنها مبادرة "أوكسي عُمان" للقيمة المحلية المضافة وبرامج تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك