الجمعة, 24 يناير 2020
22 °c

تنظمها "بهافالايا للثقافة" بالتعاون مع جمعية الفنون التشكيلية والسفارة الهندية بمسقط

46 فنانا عمانيا وهنديا يشاركون في ملتقى للرسم استعدادا للاحتفال بالعيد الوطني الـ46

السبت 24 سبتمبر 2016 07:28 م بتوقيت مسقط

IMG-20160922-WA0032
IMG-20160922-WA0031
IMG-20160922-WA0033
IMG-20160922-WA0051

 

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

تُنظِّم المؤسسة العالمية بهافالايا للثقافة وللفنون -وبالتعاون مع الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني- والسفارة الهندية بمسقط، مسابقة مُلتقى الرسم بعنوان "السلام"؛ بمناسبة العيد الوطني السادس والأربعين المجيد، خلال يومي 31 أكتوبر والأول من نوفمبر، بمشاركة الفنانين التشكيلين العمانيين والفنانين التشكيلين الهنود، ويقام حفل الختام في الثاني من نوفمبر.

وتأتي شخصية صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- مثالا بارزا للسلام في العالم، وبفضل جهوده وإسهاماته من أجل السلام أصبحت السلطنة من أبرز البلدان المفضلة للعيش في العالم؛ فهو قائد ذو رؤية ثاقبة استطاع في أقل من أربعين عاماً أن يرتقي بالسلطنة إلى دولة شامخة تقف في مصاف الدّول المتقدّمة في مؤشرات التنمية البشرية؛ وبفضل التزامه الراسخ إزاء التنمية الحضرية والتخطيط المتأني والسلام، نجح جلالته في جعل بلاده نموذجا يحتذى به ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب، بل في العالم بأسره.

وقالت مريم بنت محمد الزدجالية مديرة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني: إنَّ المبادرة تأتي بالتعاون مؤسسة بهافالايا للفنون والسفارة الهندية في السلطنة حرصا من الجمعية وهذه المؤسسات استعدادا للاحتفاء بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد مثلما تعودت الجمعية في كل عام تحتفي بهذا اليوم المبارك بطرق إبداعية يتناسب مع طبيعة عملها كمؤسسة تعنى بالفنون والابداع، وتأتي هذه الفعالية لتجسيد قيمة السلام في لوحات فنية تشكيلية معبرة عن الواقع التي تتميز بها شخصية صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وبذلك يكون دورنا كجمعية أن نساهم في الحركة التوثيقية للنهضة المباركة في مجال السلام العالمي.

وقال الدكتور جي رتنا كومار مؤسس والرئيس التنفيذي للمؤسسة العالمية بهافالايا للثقافة وللفنون: نأمل التعاون مع الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني، ونفتخر بأن يكون حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- رمزا من رموز السلام العالمي، وفي الوقت ذاته نحتفي معا بمناسبة العيد الوطني السادس والأربعين المجيد للسلطنة؛ وذلك لمد جسور التعاون والتواصل بين الفنانين التشكيلين الهنود والفنانين التشكيلين العمانيين في هذا المجال.

ويُشار إلى أنَّ المشاركين يمكنهم التسجيل على شبكة الإنترنت عبر الموقع www.bhavalaya.com وعلى المشارك إرسال فكرة عمله كنموذج أولي مصغر مرفقاً معه الصورة، والاسم الكامل، ورقم الاتصال إلى البريد الإلكتروني bhavalayamuscat@gmail.com ويتعين أن يكون حجم المادة المرسلة 5 ميجابايت أو أقل، وأن يتم إرسالها في صيغة JPEG أو JPG. والمسابقة مفتوحة للفنانين المحترفين والهواة من العمانيين والمقيمين من الجالية الهندية في عُمان من عمر 18 سنة فما فوق. ويتعيَّن تقديم المواد خلال الفترة من 25 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر. ولن يتم النظر في تمديد الفترة الزمنية. وسيجري تقييم جميع المواد المقدمة من قبل مختصين في هذا المجال. وسيتم اختيار 50 فنانا عُمانيا و50 فنانا هنديا في الفرز الأولي ثم دعوتهم في 15 أكتوبر للشرح عن فكرة العمل الفني التشكيلي المقدم. وينتظر الإعلان عن المقبولين في التصفية الأولى في 15 أكتوبر. كما سيتم في التصفية النهائية اختيار 23 فنانا عُمانيا و 23 فنانا هنديا للمشاركة في المسابقة من خلال الرسم بتاريخ 31 أكتوبر.

وتقام المسابقة النهائية في مقر الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية من 9 صباحاً وحتى 3 مساء لمدة يومين. وسيتم توفير كافة المواد اللازمة في موقع المسابقة. كما يقام التحكيم النهائي وحفل توزيع الجوائز في 2 نوفمبر على أن يجري تحديد والإعلان عن مكان إقامة الحفل لاحقا. وتمنح جوائز ماليه ودرع وشهادة للفائزين. وتخصص ستة جوائز ماليه بواقع 3 جوائز للفنانين العمانيين و3 جوائز للفنانين 3 للفنانين الهنود وتمنح جائزة الكبرى واحدة لأفضل عمل فني على المجموعة المشاركة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية