"مرشد" تستضيف ورشة "هيا نقرأ للأطفال"

 

 

 مسقط – الرؤية

تقام غدًا بمقر مجلة مرشد للأطفال الورشة التدريبية للأطفال بعنوان "هيا نقرأ مع مُرشد" بالتعاون مع الجمعية العمانية للكتاب ضمن  سلسلة الورش التدريبية التي تقيمها المجلة على مدار العام. ويقدمها أحمد الراشدي باحث في أدب الطفل.

وتأتي الورشة في إطار الرسالة التي تسعى مجلة مرشد إلى تحقيقها من خلال زرع حب القراءة في نفوس الأطفال وتنمية خيالهم الفكري من خلال عرض القصص المشوقة والمناسبة لفئتهم العمرية والتي من شأنها أن تكون حافزا نحو تحسين مستوى القراءة والكتابة للأطفال.

وقالت بشرى بنت محمد الحارثية رئيسة تحرير المجلة إن قراءة القصص للأطفال تثري لغة الطفل وتنشط ذهنه وذكاءه وتوسع آفاق تفكيره وتزرع فيه القيم الروحية والمعاني السامية، لذلك ارتأينا أن نقدم سلسة من الورش التدريبية في القراءة القصصية للأطفال مع مطلع هذا العام الدراسي ونأمل أن يستفيد منها أكبر عدد ممكن من أطفال السلطنة. وأضافت أن المجلة نظمت حتى الآن ١٧ ورشة تدريبية مجانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم  وشارك فيها قرابة 250 طالباً وطالبة ونتطلع خلال هذا العام إلى مواصلة البرنامج التدريبي ليتسنى لنا أن يصل عدد الأطفال المستفيدين من الورشة التدريبية إلى ألف طفل خلال العام الجاري.

 

تعليق عبر الفيس بوك