"فن صحار" تشارك بأعمال تشكيلية في صالون موناكو

 

 

صُحار - الرُّؤية

تُشارك مجموعة "فن صحار" في صالون موناكو للفن التشكيلي، والذي يقام خلال الفترة من 22 إلى 25 من الشهر الحالي، بإمارة موناكو، وتشارك "فن صحار" ممثلِّة للسلطنة بمجموعة من الأعمال الفنية للفنانين التشكيليين العمانيين؛ وهم: أنور سونيا، وصالح الشكيري، وعلي الجابري، وأحمد الشبيبي، وعبدالكريم الرواحي، وسامية الغريبية، وعبدالعزيز المعمري، وزهرة الغطريفية، ونورة عبدالرحمن، وعلي الجهوري، وعبدالعزيز التركي، وريم الزكوانية.

ويشتملُ صالون موناكو للفن التشكيلي على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التي سيتم عرضها لفنانين عالميين، بحضور 44 فنانا تشكيليا عربيا من 8 دول عربية؛ هي: المغرب، والمملكة العربية السعودية، والأردن، وسلطنة عمان، ولبنان، وتونس، وسوريا، والعراق. ويقام المعرض على مساحة 2000 متر مربع، بحضور 50 شركة فنية و30 من رعاة المعرض. ويُقَدّر زوار معرض موناكو بحوالي 10 آلاف زائر هذه السنة.

ويشهد المعرض اهتماما واسعا من قبل الصحافة العالمية من مختلف الدول الأوروبية والعالمية؛ من حيث كونه أحد أهم الأحداث التشكيلية في إمارة موناكو وخارجها، ويستقطب سنويا عشرات الآلاف من رعاة الفن ومهتمين وفنانين وصحفيين والمقتنيين والنقاد. وتتنوع معروضات صالون موناكو من منحوتات وصباغات وأعمال فنية ولوحات تشكيلية تندرج ضمن خانة الفن المعاصر.

تعليق عبر الفيس بوك