وفد من "غرفة جنوب الباطنة" يبحث فرص الاستثمار في إمارة الشارقة

 

 

الرِّستاق - العُمانيَّة

توجَّه وفدٌ من أصحاب الأعمال بمحافظة جنوب الباطنة، أمس؛ لزيارة إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة؛ في إطار اهتمام الغرفة حول إطلاع أصحاب وصاحبات الأعمال على التجارب الدولية.

وتضمَّن البرنامجُ زيارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وكان في استقبال الوفد سعادة عبدالله العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة وأعضاء مجلس الإدارة. واطلع الوفد على المبنى الرئيسي للغرفة والمرافق الخدمية من خلال جولة تعريفية، كما استعرض الجانبان أطرَ توثيق العلاقات وتوسيع مجالات التعاون بين الدولتين. بعد ذلك، تمَّ التعريف بمركز الصادرات في إمارة الشارقة من خلال تقديم عرض مرئي. وقام المهندس حمود السعدي بإلقاء كلمته، مستعرضاً ما تشهده السلطنة من تطور في شتى المجالات التنموية والمشاريع الاستثمارية المتعددة في مجال تهيئة البنية الاساسية لإقامة الاستثمارات الانتاجية والخدمية في مختلف القطاعات؛ كإقامة المناطق الحرة والموانئ التجارية والمناطق اللوجستية وشبكات النقل والاتصالات...وغيرها من المقوِّمات التي تجعل من السلطنة بيئة جاذبة للاستثمارات العملاقة، داعياً أصحاب وصاحبات الأعمال في إمارة الشارقة إلى استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في السلطنة وإقامة مشاريع مشتركة تخدم اقتصاد البلدين وتعود بالفائدة على الشعبين.

وقام أعضاء الوفد بزيارة إلى المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي؛ حيث اطلع الأعضاء على المميزات والتسهيلات التي يحصل عليها المستثمر في المجالات التجارية المطروحة للاستثمار والتعرف على المرافق الخدمية والمشاريع القائمة بالمنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك