إزاحة الستار عن "معرض عمان للأمن والسلامة والحرائق 2016" بمشاركة 100 مؤسسة

 

 

الرُّؤية - أحمد الجهوري

انطلقَ، أمس، معرض عُمان للأمن والسلامة والحرائق "OFSEC 2016"، والذي يُقام في الفترة من 5-7 سبتمبر الجاري، بمركز عُمان الدولي للمعارض. وافتُتح المعرض تحت رعاية صاحب السُّمو السيِّد مُحمَّد بن سالم آل سعيد، وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الأعمال، ويعدُّ المعرض هو الوحيد والشامل في مجال الأمن والسلامة والحرائق في السلطنة.

ويُشارك في المعرض أكثر من 100 شركة عارضة محلية ودولية؛ حيث ستعرض هذه الشركات الكثير من الحلول الرائدة، وأحدث التقنيات، والابتكارات المتطورة، والمنتجات والخدمات ذات التكلفة المناسبة والتي تلبي احتياجات كل القطاعات؛ مثل: القطاع الحكومي، والشركات الخاصة، والهيئات الصناعية والتجارية، وقطاع الطيران، والبناء، والبنية الأساسية والنقل والتصنيع والنفط والغاز وقطاعات المرافق العامة. وتم تصميم معرض عمان للأمن والسلامة والحرائق لتلبية احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية من خلال ربط المشاركين من الموردين والموزعين والمصنعين من مجال الأمن والسلامة والحرائق بمتَّخذي القرار في القطاعين العام والخاص؛ مما يجعل من المعرض منصةً حقيقيةً للتواصل وبداية للمشاريع والشراكات الجديدة والتي تحقق الأهداف المرجوة. كما تهدف هذه الفعالية لخلق التعاون والتآزر بين السلطات الحكومية والصناعات المختلفة في مجال الأمن والسلامة والحرائق.

ويسلط معرض عمان للأمن والسلامة والحرائق الضوء على الأمن التجاري، وإدارة الأزمات والمخاطر، والبنية الأساسية المهمة، والطوارئ والإنقاذ، والحرائق والحماية منها، وإدارة المخاطر والكوارث، وأمن المعلومات، والسلامة والصحة، والبيت والمكتب والمدينة الذكية، والتدريب والاستشارات، وسلامة وأمن المواصلات والنقل، والمركبات بدون طيار "UAV".

ويتمُّ تنظيم معرض عُمان للأمن والسلامة والحرائق، بالتعاون مع بلدية مسقط، وبدعم من شرطة عمان السلطانية -ممثلة في الإدارة العامة للجمارك- والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، والعديد من الجمعيات والاتحادات؛ مثل: الاتحاد العالمي لمقاولي إيقاف الحرائق (Firestop)، والجهة المانحة لجائزة الامتثال (Highfield)، والمعهد الدولي لإدارة المخاطر والسلامة (IIRSM)، ومعهد الصحة والسلامة المهنية (IOSH)، ومنظمة السلامة العالمية (WSO).

تعليق عبر الفيس بوك