الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

"نماء" تعلن أسماء القصص الناجحة في حملة ترشيد استهلاك الكهرباء

الإثنين 05 سبتمبر 2016 08:45 م بتوقيت مسقط

 

مسقط - الرؤية

أعلنت مجموعة نماء عن أهم القصص الناجحة ضمن الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الكهرباء "ترشيدنا نماء"؛ والتي هدفت إلى تشجيع المشتركين لترشيد استهلاك الكهرباء على مدار السنة.

وقام عدد كبير بإرسال قصص هادفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمجموعة، وشكلت فئة الشباب النسبة الأكبر من المشاركين، والذي يدل على وعي المشتركين الشباب بأهمية الترشيد في حياتنا اليومية، كما ستقوم المجموعة بنشر هذه القصص في جميع المواقع الاجتماعية الخاصة بها، بالإضافة إلى جميع القنوات المسموعة والمرئية والمطبوعة للوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع سواء المشتركين والأطفال وربات المنازل والمؤسسات.

وهدفت الحملة إلى تشجيعهم لاستخدام موارد الطاقة الكهربائية بالشكل الأمثل وبأسلوب أكثر كفاءة مما يحد من إهدارها، وذلك من خلال اتباع مجموعة من الإجراءات التي تؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة دون المساس براحة الأفراد أو إنتاجيتهم واستخدام الطاقة عند الحاجة الحقيقية لها. وقامت المجموعة بنشر إعلان لتشجيع المُشتركين للمشاركة في استبيان خاص باستهلاك الكهرباء، كما طلبت من المشتركين إرسال صور وقصص معبرة عن التزامهم بترشيد استهلاك الكهرباء، ومشاركتهم الفاعلة لاستخدام الكهرباء بشكل أمثل.

وتسعى مجموعة نماء إلى جعل ترشيد استهلاك الطاقة جزءًا من ثقافة المجتمع، وتوعية المشتركين بأهمية المحافظة على موارد الطاقة، وإيجاد حلول موثوقة وعملية لاستهلاك الطاقة.

ومجموعة نماء هي مجموعة شركات مساهمة مسجلة في السلطنة، وتتضمن المجموعة إحدى عشر شركة مختلفة تعمل في مجال توليد وشراء ونقل وبيع وتوزيع الكهرباء، تم إنشاء هذه الشركات نتيجة لإعادة هيكلة قطاع الكهرباء وخدماتها المتصلة المياه في عام 2004، وبدأت العمليات التجارية في 1 مايو 2005. وتضم المجموعة: نماء القابضة، وشركة كهرباء مجان، وشركة كهرباء مزون، وشركة مسقط لتوزيع الكهرباء، والشركة العمانية لنقل الكهرباء، والشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه، وشركة كهرباء المناطق الريفية، وشركة وادي الجزي للطاقة، وشركة الغبرة للطاقة وتحلية المياه وشركة ظفار للطاقة. ولزيادة تطوير قدرتها على التدريب، قامت مجموعة نماء بإنشاء مركز تدريب للمجموعة يحمل اسم "معهد نماء لتنمية المهارات".