"القوى العاملة": بدء استقبال الشكاوى العمالية والبلاغات إلكترونيا بجميع المحافظات

 

مسقط - الرُّؤية

أعْلَنت وزارة القوى العاملة أنَّها بدأتْ، أمس، تطبيقَ استقبال الشكاوى العمالية والبلاغات إلكترونيا عبر تطبيق منظومة الشكاوى العمالية والبلاغات كمرحلة تجريبية خلال شهري سبتمبر وأكتوبر بجميع محافظات السلطنة، على أن يتم تطبيقه إلزاميًّا مطلع نوفمبر المقبل، وعدم التعامل يدويا مع أي شكوى أو بلاغ بعد ذلك.

وتمَّ تطبيق النظام إلزاميًّا بمحافظة مسقط مطلع شهر أغسطس الماضي. وتتيح هذه المنظومة للقوى العاملة الوطنية والأجنبية بمنشآت القطاع الخاص، أن يقدموا شكاواهم من أماكنهم، وكذلك تتيح للمواطنين والمقيمين تقديم بلاغاتهم بوجود مخالفات لقانون العمل، ويتم ذلك عبر قنوات متنوعة كالموقع الإلكتروني للوزارة (ويمكن دخول الموقع عبر الهواتف الذكية) أو مراكز سند. وتشمل منظومة الشكاوى والبلاغات خدمات استقبال الشكاوى العمالية، ومتابعة حالة الشكاوى المسجلة، وكذلك متابعة ما يتم من إجراءات فيها، وتلقي مواعيد جلسات بحث الشكاوى ومكان انعقادها عبر الرسائل النصية أو البريد الالكتروني، والبلاغات المقدمة على منشآت القطاع الخاص المخالفة لقانون العمل، والبلاغات المقدمة على القوى العاملة المخالفة لأحكام قانون العمل. ويمكن للمستخدم معرفة خطوات تقديم الخدمة بالاطلاع على دليل المستخدم لتقديم الشكاوى والبلاغات من خلال أيقونة خدمات الأفراد وذلك عبر موقع الوزارة الإلكتروني (www.manpower.gov.om)، على أن يسبق ذلك قيام المستخدم بتفعيل التصديق الإلكتروني (PKI) للاستفادة من هذه الخدمات.

تعليق عبر الفيس بوك