"ريادة" و"شل" تطلقان النسخة الجديدة من "انطلاقة" لدعم نمو "الصغيرة والمتوسطة"

الرؤية - فايزة الكلبانية

دشنت شل بالتعاون مع الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" النسخة الجديدة من برنامج شل انطلاقة "انطلاقة في ريادة"؛ حيث أقيم حفل التدشين في مبنى ريادة بحضور سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، عضو مجلس إدارة ريادة، وبحضور عدد من كبار المسؤولين من الجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى ممثلين من ريادة وشركة شل.

وقال سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج إنّ هذا البرنامج هو تعاون مشترك بين ريادة وشل لتدريب عدد من الرواد في القطاعات المختلفة .. مضيفًا سعادته أنّ أهمية هذا المشروع تكمن في تطوير إمكانيات رواد الأعمال العمانيين لتطوير أعمالهم ومن ثم الانطلاق بها إلى مراحل متقدمة. وأوضح سعادته أنَّ القطاع الخاص شريك استراتيجي في أعمال "ريادة" وهذا التعاون هو نموذج لهذه الشراكات ونتوقع المشاركة الكبيرة من القطاع الخاص في هذا الجانب؛ حيث إنّ "ريادة" تعمل على التواصل الإيجابي مع القطاع الخاص لدعم رواد الأعمال. وأوضح سعادته أنَّ وزارة التربية والتعليم تولي اهتمامًا لتضمين مهارات ريادة الأعمال في المناهج وتقوم حاليًا بتطوير المناهج وهناك لجان قائمة في هذا الجانب من خلال المركز الوطني للتوجيه المهني والبرامج التعليمية المختلفة، كما تقوم على التركيز على أهمية التوعية في ريادة الأعمال وتطوير بعض المهارات لدى الطلبة في بعض المشاريع بالإضافة إلى التعاون مع عدة قطاعات منها القطاع الخاص.

وتضمن برنامج التدشين توقيع مذكرة تفاهم بين ريادة وبرنامج شل انطلاقة تهدف إلى دعم رواد الأعمال العمانيين والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجالات التدريب والدعم والتوجيه؛ حيث وقع المذكرة من جانب ريادة خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي ومن جانب برنامج شل انطلاقة كريس بريز رئيس شل في سلطنة عمان. وبموجب هذه الاتفاقية سيتعاون الطرفان لتوفير برامج تدريبية إضافة إلى تقديم خدمات التوجيه والإرشاد إلى رواد الأعمال العمانيين والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و55 عاماً لبدء مشاريعهم الخاصة أو مساعدتهم في نموها وتطويرها.

وقال خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي لريادة: "نشكر شركة شل على هذه المبادرة الوطنية والشراكة الحقيقة مع ريادة من خلال هذا البرنامج الذي سيساهم في تحقيق أهداف ريادة في نشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم وتطوير وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

وقال كريس بريز رئيس شل في سلطنة عُمان: "سعيد جداً لتعاون شل مع جهة إستراتيجية كريادة. وقد طُرِح برنامج شل انطلاقة في العام 1995 بهدف المساهمة في رؤية عُمان 2020، وإنّه لتشريف كبير للعمل مع ريادة للاستمرار في دعم رؤية عُمان وخطط دعم وتطوير روّاد الأعمال في السلطنة".

تعليق عبر الفيس بوك