بنك مسقط يحتفل بتخريج أول دفعة من "أكاديمية الوثبة" في صحار ضمن جهود دعم رواد الأعمال

 

 

مسقط - الرُّؤية

احتفل بنك مسقط -المؤسَّسة المالية الرائدة في السلطنة- بتخريج الدفعة الأولى من رواد الأعمال المشاركين في أكاديمية الوثبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ هلال بن ناصر السدراني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار، وبحضور عدد من المسؤولين بالبنك وذلك بفندق كراون بلازا صحار.

وكان بنك مسقط قد دشن الأكاديمية بصحار في شهر أكتوبر 2015 ضمن مبادرات البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة؛ بهدف تدريب وتوعية رواد الأعمال العمانيين ومنحهم شهادة معترف بها دولياً، علماً بأن أكاديمية الوثبة تُسهم في تنمية وتطوير مهارات رواد الاعمال في مختلف المجالات الإدارية والمالية والتسويقية...وغيرها من المجالات التي تُسهم في تطور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقدَّمتْ فاطمة بنت خليفة المسكرية مساعد مدير عام تمويل وتسويق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببنك مسقط، الشكرَ لسعادة الشيخ راعي الحفل على رعايته حفل تكريم خريجي أكاديمية الوثبة من رواد ورائدات الأعمال بصحار، كما قدمت التهنئة إلى الخريجين على جهودهم والتزامهم بفترة التدريب التي استمرت حوالي 8 أشهر، وحرصهم على الاستفادة من برامج التدريب التي تقدمها الأكاديمة، والتي قام البنك بتدشينها ضمن المبادرات التي يطلقها بنك مسقط لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ تماشياً مع جهود الحكومة لتعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تعزيز اقتصاد الدولة. وتابعت بأنَّ أكاديمية الوثبة تأتي في سياق إستراتيجية البنك الهادفة لدعم رواد الأعمال وتنمية وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ تنفيذا للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بالاهتمام برواد الأعمال العمانيين وتعزيز دور هذه المؤسسات في نمو وتقدم الاقتصاد الوطني. وأعربت المسكرية عن سعادتها بالنجاح والإنجازات التي تحققها أكاديمية الوثبة منذ تدشينها في العام 2014، وبالتجاوب الكبير من قبل رواد ورائدات الأعمال على المشاركة والاستفادة من الخدمات التي يقدمها البنك، خاصة في مجالات الاستشارات والتمويل والإدارة وطرح الحلول المناسبة لرواد الأعمال الذين يحتاجون في بداية مشوارهم إلى التوجيه والتوعية في مختلف المجالات.

وزادت بأن البنك احتفل خلال الفترة الماضية بتخريج الدفعة الأولى من رواد ورائدات الأعمال في محافظة مسقط، وفي ظفار.. مُعربة عن سعادتها بالاحتفال في صحار بتخريج الدفعة الأولى من أكاديمية الوثبة بشمال الباطنة؛ مما يدلُّ على النجاح الذي تحققه الأكاديمية في هذا المجال.

وخلال حفل التخرج، ألقى عبدالرحمن الشيزاوي المدير الاقليمي لشمال الباطنة بالإنابة ببنك مسقط، كلمة بهذه المناسبة.. قدَّم من خلالها التهنئة لرواد ورائدات الأعمال الخريجين ضمن الدفعة الأولى من أكاديمية الوثبة بصحار. وبيَّن أنَّ كلَّ واحد الخريجين حصل على شهادة تدريب معترف بها ومن شركة متخصصة وعالمية في مجال الاستشارات والتدريب، موضحاً ان رواد الاعمال تعرفوا خلال فترة التدريب على مجالات عديدة من بينها التسويق والامور الادارية والمالية والتمويل وغيرها من المجالات التي تساهم في تنمية قدراتهم ومعارفهم في مجال الاعمال. وشدد على أن بنك مسقط ملتزم بتلبية جميع متطلبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأكاديمية الوثبة احدى مبادرات البنك التي تهدف الى تقديم الدعم والتسهيلات المصرفية لفتح افاق المستقبل لرواد الأعمال وللمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مؤكداً أن البرنامج سيستمر في تقديم البرامج التدريبية؛ بحيث يكون من أهم برامج التدريب لإعداد رواد الأعمال في السلطنة.

وقال سعيد الجابري أحد المشاركين وخريجي أكاديمية الوثبة في صحار: إنَّ بنك مسقط يقوم بدور كبير في دعم ومساندة رواد ورائدات الأعمال والمشاركة في تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأضاف: "استفدنا من مشاركتنا في برنامج الأكاديمية، والذي يعد مبادرة وفكرة رائدة من البنك في هذا المجال؛ حيث تم تنفيذ البرنامج التدريبي بشكل ممتاز وباحترافية وبلاشك سينعكس ذلك ايجابيا على عملنا وعلى تطوير وتقدم المؤسسات التي نديرها خلال الفترة المقبلة".

تعليق عبر الفيس بوك