بنك نزوى يختتم برنامج "الصيرفة الإسلامية" في جامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

رعى سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني حفل ختام حلقات عمل برنامج "الصيرفة الإسلامية" والتي نظمها مركز التعلم الذاتي بالتعاون مع بنك نزوي، واستمر لمدة أسبوعين، وحضر الختام المكرم الدكتور سعيد بن مبارك المحرمي عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة.

وقال الدكتور أشرف النبهاني مدير عام المساندة المؤسسية ببنك نزوى: "يكمن هدفنا من وراء هذا البرنامج المتخصص في تسريع وتيرة نمو الفرص الوظيفيّة في قطاع الصيرفة الاسلامية وإيجاد مصدر مستدام من الأفراد المؤهلين لفتح آفاق مستقبليّة مشرقة للقطاع. وقد نجح البرنامج في تزويد الطلاب المشاركين بفهمٍ شامل عن هذه الصناعة المتنامية، فضلاً عن تطوير قدراتهم ومعارفهم على الصعيد الشخصي بما يساهم في الارتقاء بقطاع الصيرفة الإسلاميّة على مستوى السلطنة ككلّ".

ومن جهتها، قالت الدكتورة ماجدة بنت طالب الهنائية مديرة مركز التعلم الذاتي إنّ جامعة السلطان قابوس قررت في عام 2011 إنشاء مركز التعلم الذاتي، لكن نظراً للعديد من التحديات والصعوبات التي واجهته تأخر تدشينه حتى أبريل 2015، مشيرة إلى أنّه رغم عدم اكتمال الأعمال الإنشائية بموقع المركز، إلا أنّ العاملين بالمركز أصروا على بدء تقديم خدماتهم لطلبة الجامعة، سواء بصورة افتراضية من خلال قناة المركز على موقع يوتيوب أو عبر الموقع الإلكتروني للمركز على الإنترنت، أو بصورةٍ فعليةٍ من خلال تنظيم حلقات عملٍ ومحاضراتٍ في مختلفِ المجالات. وأوضحت الهنائية أن فكرة عمل هذه الحاضنات والمنصات التعليمية تقوم على تعيين موضوعات ينتقيها المركز بعناية، آخذاً في الاعتبار حاجة سوق العمل والتنمية، ومن ثم يقوم المركز بتعيين إحدى الكفاءات الأكاديمية منسقاً لهذه المواضيع، كلٍ في مجاله. وأشارت إلى أنّ الصيرفة الإسلامية تأتي كأول موضوعٍ بالمنصةِ الاقتصاديةِ بمركز التعلم الذاتي، من ضمن خدمات المركز التي أطلق عليها اسم "حاضنة إعداد المبتكرين"، والتي دشّنها المركز الصيف الماضي معلناً أول نشاط صيفي بجامعة السلطان قابوس، جاء في صورة حلقة عمل عن الطاقة الشمسيّة. وتابعت الهنائية أنّ المركز لم يكتف بهذا الحد، لكنه قام بتدشين حاضنة تقنية المعلومات لتقدم للطلبة التوجهات الحديثة في عالم التقنية، مثل؛ الحوسبة السحابية والواقع المعزز، وكذلك الرسوم المتحركة في بعدين، وذلك في إطار مذكرة التفاهم بين الجامعة وهيئة تقنية المعلومات.

وفي نهاية الحفل، قام رعى الحفل بتوزيع الشهادات والهدايا على الطلاب المشاركين في حلقات عمل برنامج الصيرفة الإسلامية.

تعليق عبر الفيس بوك