"حماية المستهلك" تسترجع 2500 ريال بشمال الباطنة

 

صحار- الرؤية

تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة مؤخراً من استرجاع مبلغ 2500 ريال عماني لأحد المستهلكين عن طريق التسوية الودية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها المديرية في تقريب وجهات النظر وحل الشكاوى بالطرق الودية بين أصحاب الاعمال التجارية والمستفيدين من السلع والخدمات المقدمة.

وتتلخص الوقائع في تلقي المديرية شكوى من أحد المستهلكين أفاد فيها حول قيامه بالاتفاق مع إحدى المؤسسات الخاصة بورشة حدادة على تركيب (شيت) لأسقف أربع غرف في المنزل على أن تكون جديدة وبحسب القياس المدوّن في الفاتورة، وبعد تركيب (الشيت) بعدة أيام وأثناء تنظيفه من الخارج تفاجأ المشتكي بوجود عدة عيوب فيه، منها تسرب الماء داخل الغرف ووجود ثقوب، وظهور انتفاخ وعلامات حرائق ولحام عليه، وبناء على ذلك قامت المديرية باتخاذ الإجراءات اللازمة واستدعاء المشتكى عليه، حيث تمّ عقد تسوية ودية بين الطرفين على أن تقوم المؤسسة باستبدال القطع التي يوجد بها بأخرى جديدة بنفس المواصفات المتفق عليها، لكن المؤسسة لم تلتزم بالاتفاق مما أدى لالتزام المؤسسة بدفع 2500 ريال عماني للشاكي تعويضاً عن الضرر الذي لحق بمنزله، وذلك بموجب الضمان القانوني وفق نص المادة (14) من قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014م).

وتأتي مثل هذه التسويات تأكيداً من الهيئة العامة لحماية المستهلك على قيامها بدورها في مجال حفظ حقوق المستهلكين، والتصدي لكل من لا يلتزم بما نصت عليه القوانين والتشريعات الخاصة بحماية المستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك