التعريف بآليات ومهارات إعداد دراسة الجدوى للمشاريع في ورشة عمل

 

الرؤية - سيف المعمري

اختتم مركز الطموح الشامخ، ورشة "إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية"، والتي نظمها مكتب تطوير الأداء لخدمات التدريب في إطار تدريب وتأهيل رواد الأعمال بمسقط.

واستهدفت الورشة رواد الأعمال والموظفين من أصحاب المشاريع، وذلك على مدار خمسة أيام متتالية، وقدمها إسحاق الشرياني المتخصص في مجال ريادة الأعمال وإعداد دراسات الجدوى وخطط العمل للمشاريع وأيضا الشركات المتعثرة.

واشتمل برنامج الورشة على محاور عدة؛ منها تمكين المشاركين من التعرف على مفهوم وطبيعة وأهميّة ووظائف دراسات الجدوى الاقتصادية، وتزويدهم بأدوات مالية ومحاسبية وإدارية حديثة في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية، علاوة على تنمية مهاراتهم في استخدام الحاسوب لإعداد دراسات الجدوى، واستخدام أساليب إحصائية متقدمة، وإكسابهم مهارات التعامل مع مشكلات واقعية من الممارسة العملية والتطبيق العملي، فضلا عن تنمية مهاراتهم في كيفية إعداد تقارير نتائج دراسات الجدوى.

يشار إلى أن مركز الطموح الشامخ يسعى من خلال حزمة البرامج التي يقدمها والتي تستهدف الشباب إلى بناء جيل يتمتع بفكر رواد الأعمال الناجحين، ومد جسور التعاون مع المؤسسات والمبادرات التي تنفذ وتقيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات.

تعليق عبر الفيس بوك