مسرح مزون يشارك في مهرجان الصواري بالبحرين السبت المقبل

 

 

مسقط – العمانية

يشارك مسرح مزون في فعاليات مهرجان الصواري المسرحي للشباب في نسخته الحادية عشرة والذي تنطلق فعالياته على مسرح خشبة الصالة الثقافية بمملكة البحرين الشقيقة خلال الفترة من  3 وحتى 10 سبتمبر المقبل.

وتتضمن قائمة الأعمال المشاركة في المهرجان 7 عروض اختارتها اللجنة من بين أكثر من 24 عملا مقدماً من مختلف الدول العربية وهي عروض حائزة على جوائز على مستوى الوطن العربي، ممثلة في مسرحية "العريش" لمسرح مزون من تأليف موسى البلوشي، وسينوغرافيا وإخراج يوسف البلوشي ومسرحية "توبة إبليس"، المقتبسة من العمل المسرحي الشهير (دكتور فاوست للكاتب كريستوفر مارلو) من إخراج محمد حلمي، وهي مشاركة لفرقة دكان الفن المسرحية المصرية، ومسرحية "حنين" من تأليف عباس الحايك وإخراج أنوار حساني كمشاركة لفرقة فانتازيا المغربية.

ومسرحية "زيارة" تأليف وإخراج نصار النصار عن فرقة المسرح الشعبي بالكويت، ومسرحية "ثلاثة... اثنان" من تأليف أحمد يعقوب وإخراج أحمد كاملي عن نادي المسرح بجامعة جازان السعودية.

ويدخل المنافسة عرضان بحرينيان من مسرح الصواري هما "الهشيم" من تأليف عبد الأمير الشمخي وإخراج محمد شاهين، و"كرسيان" التي قام بتأليفها عبد الله السعداوي وأخرجها ياسر القرمزي. وتتنافس العروض المشاركة على جوائز المهرجان المختلفة التي تتضمن على جائزة أفضل ممثل أوَّل، وأفضل ممثل ثان، وأفضل ممثلة أولى، وأفضل ممثلة ثانية، وأفضل إضاءة، وأفضل ديكور، وأفضل مكياج وملابس، وأفضل موسيقى، وأفضل إخراج، وجائزة لأفضل عرض، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة (جائزة عبد الله السعداوي)، بالإضافة إلى جائزة التأليف المسرحي التي استحدثتها إدارة المهرجان في الدورة الحالية.

ويشارك في مسرحية العريش عيسى الصبحي، ومحمد الصبحي، وعبد الله البوسعيدي، وزينب البلوشي، وحاتم السعدي، ومحمد الريامي، وموسيقى تصويرية ليوسف الحارثي، وديكور محمد الصالحي، وسينوغرافيا وإخراج يوسف البلوشي. ويترأس الوفد سيف السيابي حيث تعتبر هذه المشاركة الأولى للمسرح العماني في المهرجان.

 

تعليق عبر الفيس بوك