الفائزون بجوائز "الطائر المحكي" يثمنون دور المسابقة في إبراز المواهب الإنشادية

 

 

 

 

قال المُنذر بن محمد البرعمي الحاصل على جائزة منشد الجمهور لحصوله على أعلى نسبة تصويت إن مسابقة الطائرة المحكي 2016، كانت جيدة وتعرفنا من خلالها على أصدقاء منشدين ومبدعين وإن شاء الله مع مرور الأيام تتطور المسابقة، ولا ننسى دور لجنة التحكيم وأهميته في تعديل الأخطاء.
أما حسن العجمي الحاصل على المركز الثاني في المسابقة فقال إنّ المسابقة بشكل عام كانت رائعة وحافزاً للشباب من ناحية تجميع الأصوات كلها تحت سقف واحد ليكون صداها أعلى وقد استفدت من المسابقة بمعرفة الطبقات الثانية من الشباب المشاركين واستفدت بمعرفة المقامات والطبقات التي تختلف من شخص إلى آخر  .
وقال عبد العزيز بن سعيد بامخالف الحاصل على المركز الأول في مسابقة الطائر المحكي إنّ المُسابقة فرصة لإبراز مواهب الشباب وقدراتهم واعتبر أنّ فوزه في المسابقة هو فوز للجميع.

ويشار إلى أنّ مسابقة الطائر المحكي حظيت هذا العام بمشاركة واسعة من جانب المتسابقين وإقبال كبير من جانب جمهور المتابعين، حيث شارك فيها هذا العام 22 متسابقاً وضمت المجموعة الأولى المعتصم عبدالله الشحي وحمزة بوعيون من الجزائر وعبد الله حميد الغريبي ومحمد سالم المحروقي وعقيل يوسف العجمي وليث خميس السريري وعبد العزيز سعد بامخالف ورشاد محمد هبيس ومحسن طلال باعمر وخالد محمد المهري وحسن مسلم كشوب، وتضم المجموعة التي تقدم الأداء الإنشادي الإثنين المقبل كل من المنذر أحمد البرعمي وأحمد عبد الله مسن وهاشم حسين باعبود وعبد الله ناصر العلوي وعبد القادر أحمد الكمالي وحسن بن جعفر العجمي وعلي محمد اللواتي وأحمد علي العبري وحمد أحمد المعمري وأزهر بن فائز الناعبي وحمود بن محمد الشيدي.

وتضمنت مواضيع الإنشاد في المسابقة تقديم مضامين مختلفة منها بث الإيجابية في المجتمع والأمور الدينية والوطنية. وقال الكوراني إنّ المسابقة تعد أول مسابقة تلفزيونية تبث مباشرة في مجال الإنشاد وهي خطوة تحسب لتلفزيون سلطنة عمان والقائمين على المسابقة في مهرجان صلالة السياحي ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، موضحاً أنّ مثل هذه المسابقات تبرز مواهب المنشدين. وقد ركزت اللجنة على معايير منها الصوت والأذن الموسقية والإيقاع والمظهر العام والتفاعل مع الجماهير وثراء الهدف الإنشادي.

 

تعليق عبر الفيس بوك