مستثمرون وخبراء يشاركون في انطلاق "ملتقى ظفار العقاري" بصلالة.. غدًا

 

ظفار- الرؤية

تنظم غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظ ظفار، غدًا الخميس، ملتقى ظفار العقاري 2016 بعنوان "آفاق الاستثمار العقاري في محافظة ظفار"، وذلك بالتعاون مع الجمعيّة العقارية العمانية.

ويسلط الملتقى الضوء على الاستثمار العقاري في محافظة ظفار ويناقش العديد من المواضيع والفرص والتحديات ويبرز المحافظة كواجهة جاذبة للاستثمار العقاري. ويشتمل الملتقى الذي سيقام في فندق كراون بلازا تحت رعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات، على محورين؛ الأول يستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة، وسيتحدث فيها عدد من ممثلي الدوائر الحكومية والتي لديها علاقة بالفرص الاستثمارية التي يمكن عرضها وإبرازها للمستثمرين، وكذلك جهود هذه المؤسسات الحكومية في هذا الجانب، وسوف يشارك في هذا المحور بلدية ظفار ووزارة النقل والاتصالات ووزارة السياحة ووزارة الإسكان.

فيما يتضمّن المحور الثاني مناقشة الفرص والتحديات من منظور شركات القطاع الخاص والتي لديها مشاريع تطوير عقاري في المحافظة، حيث يستعرض الحضور تجربتهم الاستثمارية وقناعتهم حول المنطقة ومدى جاذبيتها للاستثمار، وكذلك الحديث عن التحديات التي واجهتهم، وآليات التغلب عليها والنصائح التي يرغبون مشاطرة المستثمرين فيها. وسيشارك في هذا المحور عدد من رجال الأعمال المخضرمين ومن لهم اهتمام بالقطاع العقاري في المحافظة. وستتناول الكلمة الرئيسية في افتتاح الملتقى الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المجال العقاري، وسيقدمها سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى.

وقد وجهت غرفة تجارة وصناعة عمان والجمعية العقارية العمانية الدعوة لعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين والمهتمين بالعقار وعدد من الوجهاء ومشايخ المنطقة ومديري الدوائر الحكومية في محافظة ظفار بغية تحقق الفائدة للجميع وتبادل الخبرات والتعرف على القطاع عن قرب.

ويأتي هذا الملتقى ضمن فعاليات ومناشط الجمعية العقارية العمانية الرامية إلى النهوض بهذا القطاع والعمل على تطويره من جانب، وإبراز مفهوم الشراكة الذي تعمل الجمعيّة على تفعيله بينها وبين والمؤسسات الأخرى سواء كانت الحكومية أو الخاصة من جانب آخر. كما ياتي الملتقى مكملاً لدور غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار والتي تسعى بدورها للترويج للفرص الاستثمارية المختلفة المتاحة في محافظة ظفار.

وتسعى الجمعية إلى الارتقاء بمنظومة خدماتها وتنويعها والتوسع الجغرافي، والعمل على تنظيم فعاليتها خارج إطار العاصمة مسقط، بالتعاون مع فروع غرفة تجارة وصناعة عمان المنتشرة في محافظات السلطنة المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك