إزاحة الستار عن المقر الجديد لمعهد التدريب الوطني بأعلى المعايير الدولية

الرؤية - أحمد الجهوري

افتتح أمس المقر الجديد لمعهد التدريب الوطني، الذي يعد الأحدث من نوعه تحت رعاية صاحب السمو السيد طارق بن شبيب، وبحضور ضيف الشرف راؤول ريستوشي المدير التنفيذي لشركة تنمية نفط عمان.

ويقع المعهد الجديد في منطقة غلا المواجهة لطريق مسقط السريع، وتم تجهيزه بأفضل التقنيات، ويهدف إلى تعزيز ثقافة العمل في بيئة آمنة وسالمة، كما يضم معامل ذات أنظمة متقدمة مع ورش التدريب العملي ذات طاقة استيعابية كبيرة في مجال العمليات الهندسية وتدريبات الصيانة، إضافة إلى عمليات تربيط وتثبيت المعدات وتشغيل الروافع، ومختبرات التدريب على نظم تكنولوجيا المعلومات "الحاسب الآلي"، كل ذلك في مساحة بناء تقدر بـ90 ألف قدم مربع مع مواقع التدريب العملي المكشوفة بمساحة إجمالية 32 ألف قدم مربع. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمقر الجديد ما يقارب 800 متدرب لأي مدة معطاة نظراً لمساحته الواسعة من حيث التدريب النظري والعملي ولشموله على 6 معامل حديثة و38 قاعة دراسية بمواصفات عصرية تفي بأغراض التدريب التقني والمهني، والتدريب في مجال الصحة والسلامة والبيئة والتدريب الإداري وتنمية وتطوير المهارات القيادية العُليا. كما أن المقر الجديد للمعهد مزود بأنظمة المحاكاة ومعدات خاصة للتدريب على حل المشكلات، وعمليات الإنقاذ ومكافحة الحرائق.

وقال لورانس ألفا الرئيس التنفيذي للمعهد: "إنه لمن دواعي سرورنا أن يتم افتتاح المقر الجديد تحت رعاية صاحب السمو السيد طارق بن شبيب وحضور ضيف الشرف الفاضل راؤول ريستوشي. ويأتي هذا المقر كشهادة على التزام معهد التدريب الوطني بتعزيز كفاءات القوى العاملة الوطنية وخلق بيئة عمل واعدة للغد في السلطنة. وإننا نسعى من خلال هذا المقر على رفع مستوى الامتياز في التدريب وذلك بضم كافة عملياتنا في موقع واحد حديث ومتكامل". وأضاف: "إن التزام المعهد بالتقدم المستمر ووضعه عدداً من المعايير الجديدة ينعكس على نظامه في ضبط الجودة وحصوله على شهادة آيزو 9001: 2008 وغيرها من الشهادات الدولية المعتمدة. ونقوم في المعهد بإعداد المناهج والبرامج التي تتطلب تدريباً عملياً، الأمر الذي يجعلنا شريكاً متميزاً ورائداً في مجال التدريب – شريك ضمان المهارات في السلطنة".

وقال راؤول ريستوشي المدير التنفيذي لشركة تنمية نفط عُمان: "سعداء بهذه العلاقة التي تربطنا بمعهد التدريب الوطني منذ 25 سنة إلى الآن، والتي نسعى من خلالها إلى تعزيز الدعم الممدود إلى الكوادر العمانية. وتعمل شركة تنمية نفط عمان ضمن رؤيتها المستقبلية بالتعاون مع الحكومة إلى توفير فرص عمل إلى حوالي 50,000 عماني. وأود أن أعرب عن شكري لمعهد التدريب الوطني ومجموعة باكوك على الجهود المبذولة في سبيل تحقيق أهدافنا الوطنية".

وقال ألاستيار ستانجروم المدير التنفيذي لباكوك عُمان: "إن هذا الصرح يشكّل فرصة متميّزة لرواد الغد وتشجيع الكوادر العُمانية على انتهاز الفرص وتحقيق أحلامهم المهنية. وشراكتنا الممتدة مع شركة تنمية نفط عُمان منذ 25 سنة تسهم بشكل كبير في رفع القيمة المحلية المُضافة للبلاد، وسيمثّل المعهد إضافة فريدة من نوعها بمرافقه المتميّزة وأحدث التقنيات التي بلا شك ستمكّن الكوادر وتؤهلهم لخوض قطاع العمل والنهوض بالبلاد اقتصادياً وصناعياً".

وقال جوناثان ويلكس سفير المملكة المتحدة لدى السلطنة أثناء خطابه في الحفل الافتتاحي: "إننا في السفارة البريطانية بالسلطنة سُعداء جداً بهذا الإنجاز، ونتطلع إلى ما سيحققه من نتائج مُبهرة، كما أنّ مستقبل السلطنة يبدو مشرقاً خصوصاً في ظل النمو المتسارع لقطاع النفط والغاز، ونتمنى أن تعكس هذه المشروعات التي رؤية السلطنة المستقبلية في مجالات الصناعة والاقتصاد. ونحن بدورنا فإننا سنبذل قصارى جهودنا لكي نحقق هذه المساعي التي تعود بالنفع والخير للشعب والبلد".

تعليق عبر الفيس بوك