"رينج روڤر 2017".. مزيج فريد من الأداء المعزز والديناميكية الجذابة وفق تقنيات القيادة شبه الذاتية

 

مسقط - الرؤية

عززت شركة لاند روڤر مجدداً من مكانة سيارات رينج روڤر كأفضل سيارات رباعية الدفع في العالم من خلال إدخال تقنيات قيادة ذاتية متطورة، وإطلاق طراز جديد كلياً من تطوير فريق عمليات السيارات الخاصة (SVO)، يحمل اسم رينج روڤر SVAutobiography Dynamic.

ومنذ نجاحها في إرساء معايير جديدة لقطاع السيارات الفاخرة رباعية الدفع منذ أكثر من 46 عاماً، سجّلت رينج روڤر مبيعات تجاوزت مليون سيارة وتربّعت على عرش عائلة لاند روڤر المتميزة. وبفضل مزاياها الفريدة التي تجمع بين نقاءٍ منقطع النظير، وتصميمٍ في غاية الرقيّ، وقدراتٍ لا تضاهى على جميع التضاريس، باتت سيارات رينج روڤر تُستخدم لنقل الملوك، وإطلاق الحملات الاستكشافية المرهقة، حتى أنها تطورت إلى قلاع آمنة على شكل رينج روڤر سنتينيل المدرّعة.

وعلى مدى أربعة أجيال متعاقبة منذ إطلاق الطراز الكلاسيكي الأصلي لأول مرة في عام 1970، نجحت سيارات الدفع الرباعي الفاخرة هذه في ترسيخ مكانتها كمرجع تصميمي يمثل أرقى المعايير في قطاع السيارات الفاخرة المخصصة للقيادة على جميع التضاريس. واليوم، يرتقي طراز SVAutobiography Dynamic الجديد بأداء سيارات رينج روڤر إلى مستويات جديدة، بفضل تزويده بمحرك V8 سوبرتشارجد بقوة 550 حصاناً. واستناداً إلى الإطلاق الناجح لطراز رينج روڤر SVAutobiography ذي قاعدة العجلات الطويلة، تتوفر سيارة SVAutobiography Dynamic حصرياً بقاعدة عجلات طويلة كميزة قياسية، وتأتي مزودة بنظام تعليق مصمّم خصيصاً لتحسين رشاقتها دون المساومة على مستويات النقاء والراحة التي لطالما اشتهرت بها علامة رينج روڤر.

وتشهد تشكيلة رينج روڤر لعام 2017 أول ظهور لمجموعة من التقنيات الجديدة والمبتكرة، والتي تشكّل حجر الأساس نحو قيادة ذاتية بالكامل. وتشمل الميزات المبتكرة النظام المتطور المساعد لسحب مقطورة، وهو نظام ذكي مساعدٌ للسائق يعمل على تخفيف التوتر عند الرجوع إلى الخلف مع مقطورة.

وعلاوة على ذلك، تم تعزيز التشكيلة الواسعة من مزايا السلامة المتطورة بإضافة نظام مراقبة حالة السائق، ونظام مراقبة النقطة العمياء المساعد، الذي يوجّه السيارة تلقائياً إلى حارة السير إذا ما كشفت أجهزة الاستشعار عن انحراف السائق إلى مسار أحد مستخدمي الطريق الآخرين.

وتشمل التغييرات الداخلية الجديدة شاشة أكبر تعمل باللمس بتقنية العرض المزدوج مقاسها 10 بوصات، ومزوّدة بنظام المعلومات والترفيه InControl Touch Pro الرائد في السوق من لاند روڤر. وتوفر الشاشة التي تعمل باللمس على غرار الأجهزة اللوحية مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة، بما في ذلك إمكانية تخصيص الصفحات الرئيسية، ووظائف الملاحة المعززة عبر الأقمار الصناعية، والوصول الفوري إلى التطبيقات المفضلة للسائق.

وقال جيري ماكجفرن الرئيس التنفيذي للتصميم في لاند روڤر: "لطالما تبوّأت رينج روڤر ريادة قطاع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة في العالم منذ ظهورها قبل أكثر من 46 عاماً. ويعتبر التصميم جانباً أساسياً في هذه السيارات، وتعزز التحسينات الحديثة من مكانتها كأرقى سيارة دفع رباعي فاخرة. ومن خلال منح عملائنا مزيداً من الخيارات والتقنيات وقوة أكبر، يمكننا القول بثقة أن رينج روڤر لا تزال منفردة في فئة خاصة بها".

وتعدVAutobiography Dynamic  من أقوى السيارات التي تم إنتاجها ضمن تشكيلة رينج روڤر، حيث يشبه محركها من طراز V8 سوبرتشارجد بقوة 550 حصاناً وسعة 5.0 لتر محرك سيارة رينج روڤر SVR الشهيرة. وقد تمت معايرة المحرك خصيصاً في سيارة رينج روڤر الرائدة ليحقق عزم دوران يبلغ 680 نيوتن متر، ويمكن لمحرك SVAutobiography Dynamic أن يحقق تسارعاً من 0 إلى 100 كيلومتر خلال 5.4 ثانية فقط. وهي مزودة بناقل حركة أتوماتيكي من ثماني سرعات من نوع ZF لتوفير سلاسة كبيرة في تبديل التروس وأداءً فائقاً.

ويتميز التصميم الداخلي بمستويات جديدة من الفخامة والراحة، حيث تمت خياطة المقاعد الجلدية بخيوط ظاهرة على شكل حبات الألماس وبأربعة ألوان مختلفة، لتتصل بحرفية عالية بخشب الأبنوس موفرة مظهراً مفعماً بالفخامة. أما الواجهة الأمامية وكسوة الأبواب فهي مصنوعة من الخشب الأسود المطلي مع تشطيبات إضافية باللون الأحمر للأبواب، فضلاً عن مزايا رئيسية أخرى تشمل قرص ناقل الحركة، ومفتاح التشغيل -الإيقاف، والدواسات ذات التشطيبات الأنيقة والنافرة. وتعزيزاً للفخامة، تم طلاء مفاتيح نقل الحركة بأكسيد الألمنيوم الأحمر (باستثناء الحالات التي يتم فيها اختيار لون مناسب لألوان التصميم الداخلي)، وأما غلاف كتيب السائق فهو من الجلد المبطن بلون يناسب الألوان الداخلية للسيارة.

ويأتي التصميم الجديد ضمن السلسلة بمواصفات خارجية فريدة، حيث أن فتحات التهوية الجانبية والتشطيبات السفلية، والهالات المحيطة بمدخل الهواء، وتشطيبات المصد الأمامي، وشعار رينج روڤر، وتشطيبات الباب الخلفي جميعها مصنوعة من معدن الجرافيت باللون الأطلسي. ويمكن للعملاء الاختيار بين تصميم العجلات بقياس 21 أو 22 بوصة مع ثلاثة تشطيبات مختلفة رائعة. كما تعتبر SVAutobiography Dynamic أول سيارة رينج روڤر متوفرة بماسكات فرامل بلون أحمر لافت وبتقنية فرامل بريمبو.

وعمل قسم العمليات الخاصة في جاكوار لاند روڤر على ضبط نظام التعليق بدقة من أجل تحقيق أعلى مستويات الراحة والأداء. وتم إجراء تعديلات على المقابض، والفواصل، والنوابض، والمثبطات لتقليل ارتفاع السيارة (8 ملم أقل من المقاييس المعتادة) وتأمين استجابة أكثر سرعة.

وتشتمل سيارة SVAutobiography Dynamic أيضاً على خاصيتين تتمحوران حول السائق لتوفير المزيد من الراحة وخفة الحركة، حيث تحسن الاستجابة الديناميكية من القدرة على التحكم بالسيارة وتزيد من راحة الركاب من خلال تقليل ميلان الجسم خلال الانعطاف. ويعمل النظام على التحكم بالمحاور الأمامية والخلفية بشكل مستقل موفراً خفة في الحركة عند القيادة بسرعة منخفضة وثباتاً أكبر عند القيادة بسرعة عالية، إلى جانب دقة أكبر في توجيه المقود. ويقوم نظام الديناميكيات التكيفية بمراقبة حركة السيارة حتى 500 مرة في الثانية، ويقوم بالاستجابة لمعطيات السائق والتغييرات على سطح الطريق لزيادة القدرة على التحكم دون المساومة على ميزة النقاء التي تتحلى بها سيارات رينج روڤر.

وتعد سيارات رينج روڤر رمز الفخامة، وسوف يقدم طراز 2017 للعملاء مزيداً من تقنيات القيادة الذاتية المتطورة أكثر من أي وقت مضى. وسيتوفر لأول مرة النظام المتطور المساعد لسحب مقطورة Advanced Tow Assist الذي يخفف من التوتر الناتج عن محاولة الرجوع للخلف بوجود مقطورة متصلة بالسيارة. وباستخدام نظام الكاميرا المحيطي الموجود في السيارة، تمكّن التقنية الذكية السائق من توجيه المقطورة بأقل جهد ممكن من خلال مسارين مضافين على صورة الكاميرا الخلفية التي يمكن مشاهدتها على شاشة اللمس المركزية، ويمكن للنظام المتطور المساعد لسحب مقطورة تحريك المركبة آلياً لتتبع المسار الذي يختاره السائق باستخدام قرص التحكم بنظام الاستجابة للتضاريس 2.

ومن المميزات كذلك، القدرة على القيادة على جميع التضاريس حجر الأساس ضمن تشكيلة سيارات رينج روڤر، وتضم سيارات رينج روڤر تقنيتين جديدتين تعززان هذه الميزة الرائدة، وهما نظام الجرّ المنخفض عند الانطلاق Low Traction Launch  وهو عبارة عن وضعية قيادة يمكن اختيارها يدوياً لمساعدة السائق عند الانطلاق من على الأسطح الزلقة مثل العشب الرطب أو الثلج أو الجليد. ويعمل النظام على تقليل احتمالية انزلاق العجلة من خلال التحكم بدرجة عزم الدوران التي يطبقها السائق، وبالتالي المحافظة على الجرّ وضمان سلاسة عملية التسارع. ويمكن الوصول إلى هذه الوضعية بشكل مستقل عبر شاشة اللمس المركزية، ويفضل أن يستخدمها السائق عند تفعيل نمط القيادة على العشب أو الحصى أو الثلج في نظام الاستجابة للتضاريس. ويبقى النظام فعالاً حتى تصل سرعة السيارة إلى 30 كيلومتر في الساعة.

والنوع الثاني، مركز معلومات جميع التضاريسAll-Terrain Info Centre   ينقل معلومات مفيدة للسائق حول حالة وإعدادات السيارة من خلال شاشة اللمس المركزية.

تعليق عبر الفيس بوك