مصر وسوريا وتونس تحصد جوائز ملتقى ظفار الثالث للفيلم العربي

 

صلالة - العمانية

اختتمت في ولاية صلالة فعاليات ملتقى ظفار الثالث للفيلم العربي، وذلك ضمن فعاليات وأنشطة مهرجان صلالة السياحي، ورعى الختام سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سدح، وقد فاز أفلام من مصر وسوريا وتونس بجوائز الملتقى.

وأعلنت نتائج مسابقات الملتقى؛ حيث ذهبت جائزة أفضل فيلم تسجيلي للمخرجة السورية آمنة عمر عن فيلمها "درج"، بينما كانت جائزة أفضل فيلم روائي قصير من نصيب المخرج المصري شريف البنداري عن فيلم "حار جاف صيفا". وفي مسابقة الأفلام العمانية فكانت جائزة أفضل فيلم عماني للمخرج حسن البلوشي عن فيلم "النقطة السوداء"، أمّا جائزة لجنة التحكيم فقد ذهبت لفيلم "شوف" للمخرجة التونسية إيمان دليل، كما قامت لجنة التحكيم بمنح شهادات تقدير خاصة لكل من المخرج البحريني جمال الغيلان عن فيلم "مكان خاص جدا" والمخرجة السعودية نورة المولد عن فيلم "ترددات".

وأكد فايز بن محمد الكندي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما استمرار أنشطة الجمعية للفن السينمائي، مشيرا إلى التعاون السينمائي الثقافي بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي انطلق من خلال هذا الملتقى، وسوف يستمر لتحقيق إنجازات أخرى تخدم الفن السينمائي. وتضمّن الملتقى برامج وفعاليات متنوعة منها عروض الأفلام المشاركة التي تمّ عرضها في كل من المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار وجمعيّة المرأة العمانية بولاية طاقة ونادي مرباط الرياضي، إضافة إلى عرض مجموعة من الأفلام العربية والإيرانية في قاعة اللبان بمركز البلدية الترفيهي التي كانت مصاحبة للمعرض الإيراني الثقافي السينمائي إلى جانب حلقة تصوير ميدانية في كل من عين حمران وساحل مرباط لإنتاج أفلام قصيرة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك